أفادت مصادر مغربية مطلعة بأن مدينة مراكش، جنوبي غرب العاصمة المغربية الرباط، سُجلت ضمن أكثر المناطق المغربية تضررًا بالزلزال الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وأكدت المصادر، لمصراوي، أن عدة مباني في المدينة انهارت، بينما وقعت تشققات في بعض الطرق، وهرع الآلاف من السكان إلى الشوارع خوفًا من توابع الزلزال.

الزلزال الذي ضرب عددًا من مدن المغرب سجل 6.9 درجة على مقياس ريختر، وقال الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات خاصة صباح السبت: "الزلزال قد يكون أحدث دمارًا لأن تصنيفه قوي على مؤشر ريختر"، موضحًا أن الزلزال حدث في المغرب جنوبي غرب مدينة مراكش، وشعر به في المغرب عدد كبير من الناس. وتابع بأن هذه المنطقة مصنفة باعتبارها نشطة زلزاليًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة زلزال يضرب المغرب زلزال مراكش

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتورأحمدالقاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، الأحد، بزيادة تفقدية لمدينة الأمل  الجامعية للوقوف علي الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الجامعة للعام الدراسى الجديد ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للطلبة وسلامة الطلاب وتطبيق الإجراءات الإحترازية .

وأشارالدكتور أحمد القاصد إلي إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية والخدمية من صيانة المدن الجامعية والمطابخ  ، كما تفقد المخزون السلعي بالمدن، وقاعات الدرس وأكد علي  توفير جميع سبل الرعاية للطلاب لضمان عام جامعي متميز للطلاب المغتربين ليشعروا انهم بين أسرهم.

وتابع رئيس الجامعة مراحل تقديم الطلاب للإقامة بالمدن واتباع الإجراءات  المطلوبة للتقديم وفقا للقواعد المتبعة.

وأوضح  القاصد، أن المدن  الجامعية بالجامعة  تضم ١٢ مبني بمدن  شبين الكوم  ومنوف واشمون وتستوعب ٣١٤٥ طالب وطالبة  مؤكدا علي استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد يبدأ من الأربعاء  القادم.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة في عدد من المدن اليوم
  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد مدن وقرى جنوبي السودان
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات اليوم أول أكتوبر
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج