أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد بدء العام الدراسي الجديد ومن المقرر أن يبدأ ثلاثون سبتمبر  2023 ويستمر حتى 6 يونيو 2024.

"تخفيضات كبيرة الآن" أسعار حقيبة المدرسة.. سعر الأدوات المدرسية "تخفيضات هائلة تحطم غلاء التجار" في محافظة الإسكندرية (موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024) "Here" أسعار حقيبة المدرسة.

. سعر الأدوات المدرسية في محافظة مطروح (موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024)

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية موعد بدء العام الدراسي الجديد وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها ومتابعيها.

موعد بدء العام الدراسي الجديدموعد بدء العام الدراسي الجديد 

حسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يبدأ العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023 سيوافق هذا اليوم يوم السبت لذا ستبدأ الدراسة في  المدارس الخاصة في الأول من أكتوبر وسيكون عدد الأسابيع بداية من موعد بدء الدراسة 2024 في العام الدراسي حتى نهاية العام الدراسي نحو 35 أسبوع.

موعد بدء العام الدراسي الجديد..خريطة الفصل الدراسي الأول 

يبدأ الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024 وامتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد ستكون الأحد 14 يناير 2024 وامتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى يوم الثلاثاء 9 يناير 2024 وكشفت وزارة التربية والتعليم أن مدة إجازة نصف العام تصل إلى 15 يوما أي أسبوعين.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 

 أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد بدءالعام الدارسي الجديد في الجامعات والذي يبدأ 30 سبتمبر 2023 على أن ينتهي 30 مايو 2024 حيث يصل عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول إلى 14 أسبوعا بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول "الترم الأول" 4 يناير 2024.

أقرأ أيضا.."Here" أسعار حقيبة المدرسة.. سعر الأدوات المدرسية في محافظة مطروح (موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024

 "من هنا "الصفحات والقنوات الرسمية ل بوابة الفجر الإلكترونية 

يمكنك معرفة الأخبار الحصرية لحظة بلحظة من خلال بوابة الفجر الإلكترونية من خلال التطبيقات الرسمية لمعرفة كل جديد من اخبار رياضية واقتصادية وفنية وسياسية على مدار الساعة.

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابموعد بدء العام الدراسي الجديد..خريطة الفصل الدراسي الثاني

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي الجديد السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية تكون السبت 25 مايو 2024، وامتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024 وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي العام الدراسي الجديد وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد 2024 موعد بدء العام الدراسی الجدید الفصل الدراسی الأول الفجر الإلکترونیة فی العام الدراسی ینایر 2024 یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024. 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر إحالة الواقعة بالكامل للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة. 

وكانت ورقة لامتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024 قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يمسكها أربعة كفوف من جميع النواحي. 

ونبه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، وضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ 

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحاني الفيزياء والتاريخ لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتبعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.
 

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات