قلق شديد عاشه سكان المغرب منذ قليل، نتيجة تعرضهم لزلزال بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، ما جعل بعض الأهالي يفرون من منازلهم خوفا من هزات ارتدادية، خاصة وأن هناك انهيارات لعدد من المباني بالمدن العتيقة في المغرب، جراء الزلزال، وفقا لما ذكره موقع «سكاي نيوز عربية».

تفاصيل اللحظات الأولى لزلزال المغرب

وكشف محمد بودين، شاهد عيان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، عن التطورات الأخيرة لحدوث زلزال المغرب، موضحا أن جميع أهالي مدينة الرباط تركوا المنازل بمجرد الشعور بالهزة الأرضية، التي جاءت على نطاق واسع: «الناس كلها تركت المنازل هنا بمجرد ما شعروا بالهزة وتابعنا من المواقع الجيوفيزيائية قوة الهزة».

وتابع شاهد العيان، بأنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية أو مادية، ولكن السكان شعروا بتلك الهزة الأرضية بشكل واضح، والوضع حتى هذه اللحظة مستقر في مدينة الرباط: «الوضع في الرباط حاليا مستقر بعد لما الهزة الأرضية راحت وطالبين من الله السلامة لجميع الأهالي»، مشيرا إلى أنه لم تصدر حتى هذه اللحظة أي إجراءات وقائية من الدولة.

مدن مغربية شعرت بالزلزال

وكان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أفاد بأن الزلزال وقع 10 كيلومترًا من سطح الأرض وشعر به عدد من المدن المغربية، الرباط والقنيطرة ومكناس والدار البيضاء، والمحمدية وسلا وبني ملال وكلميم وغيرها من المدن.

وشعر سكان المملكة بالهزة الأرضية التي استمرت لأزيد من 30 ثانية، وخرج معظمهم إلى الشوارع خوفا من ارتدادات للهزات الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب سكاي نيوز رصد الزلازل

إقرأ أيضاً:

شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا

في واحدة من نوادر وغرائب كرة القدم، سجل فريق نوفوريزونتينو هدفا في الدقيقة الأولى دون أن يلمس لاعبوه الكرة مطلقا، وذلك بسبب خطأ مشترك بين مدافع وحارس مرمى الفريق المستضيف سبورت ريسيفه في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، الأسبوع الماضي.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر حسابات رياضية على منصة "إكس"، كيف اشترك معظم لاعبي فريق ريسيفه في استقبال شباكهم الهدف الأول منذ الدقيقة الأولى، وذلك بسبب خطأ في التمركز أو عدم التركيز في الثواني الأولى للمباراة.

ومع انطلاق صافرة بداية المباراة، بدأ لاعبو ريسيفه بتناقل الكرة فيما بينهم حتى وصلت إلى آخر مدافع "أليسون كاسيانو" الذي مررها مباشرة نحو مرمى فريقه بعد ضغط لاعبي نوفوريزونتينو، دون أن ينتبه إلى أن الحارس متقدم عن مكانه.

O que rolou aqui? ???? Alisson Cassiano chutou contra o próprio gol… pic.twitter.com/4CboPVuney

— ge (@geglobo) June 24, 2024

ورغم أن زميل كاسيانو أشار إليه بضرورة تمرير الكرة نحو مكان وقوف الحارس، فإن المدافع لم ينتبه له ومررها دون تركيز، لتدخل شباك سبورت ريسيفه بينما كان حارسه يقف خارج منطقة الجزاء لاستقبال الكرة من زملائه، وهو ما لم يكن متوقعا، مما أدى إلى تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

وقبل نهاية الشوط الأول، تقدم نوفوريزونتينو بهدف ثانٍ، لكن أصحاب الأرض قلصوا النتيجة لينتهي اللقاء بخسارة سبورت ريسيفه 2-1، مع طرد لاعب من كل فريق.

¿Se puede fabricar un gol sin que nadie del equipo toque el balón? Se puede. Esto pasó en Brasil hace unos días. Marcó Novorizontino, pero todo lo hizo Sport Recife ???????? pic.twitter.com/zbTrgui75h

— MARCA (@marca) July 2, 2024

Increíble ???? lo que pasó en el fútbol de Brasil.

Un equipo se puso 1 a 0 antes de tocar la la pelota. ????‍????

Cinema futebol ???? pic.twitter.com/YBDVCguASz

— Lautaro Gravano (@lautarogravano) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • أحمد حلمي يكشف عن أحلامه في "بيت السعد"
  • شاهد عيان: والله الجنجويد جرو جري من الله خلقني ما شفت راجل بيجري بالطريقة دي
  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو
  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • الأرصاد: طقس مستقر اليوم في العلمين والساحل الشمالي.. وأجواء لطيفة معتدلة ليلا
  • المغرب يودع بلكوش و يؤشر على الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • تسجيل ثلاث هزات أرضية في السليمانية ديالى شمال العراق