قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إنه رفض طلبًا أوكرانيًا لتفعيل شبكته "ستارلينك" للأقمار الصناعية، في مدينة سيفاستوبول الساحلية في شبه جزيرة القرم العام الماضي، لاستخدامها في شن هجوم على الأسطول الروسي هناك، خوفا من التورط في عمل "كبير" من أعمال الحرب.

وأدلى ماسك بهذه التصريحات في منشور على منصة إكس، تويتر سابقا، أمس الخميس، وأضاف في منشوره أنه لم يكن أمامه خيار سوى رفض طلب طارئ من أوكرانيا "لتفعيل ستارلينك على طول الطريق إلى سيفاستوبول"، ولم يحدد تاريخ الطلب الأوكراني.

أخبار متعلقة قبل الاستحواذ على "إكس".. "إيلون ماسك" يقترض مليار دولار من سبيس إكس"اكس" تكشف عن إجراءات جديدة من أجل الذكاء الاصطناعيالسلطات الأمريكية تحقق.. هل بنى ماسك قصرًا فخمًا بموارد "تسلا"؟

أوكرانيا كانت تهدف لإغراق معظم الأسطول الروسي- مشاع إبداعي

إغراق الأسطول الروسي

كتب ماسك: "كان الهدف بوضوح إغراق معظم الأسطول الروسي..إذا وافقت على طلبهم، كانت سبيس إكس ستتورط بشكل واضح في عمل كبير من أعمال الحرب وفي تصعيد الصراع".

وتتخذ روسيا، التي استولت على شبه جزيرة القرم الاستراتيجية في عام 2014، من سيفاستوبول مقرا لأسطولها واستخدمته في حصارها للموانئ الأوكرانية منذ غزوها الشامل لكييف في عام 2022.

ويطلق الأسطول الروسي صواريخ كروز على أهداف مدنية أوكرانية، بينما تشن كييف هجمات على سفن روسية باستخدام زوارق مسيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز واشنطن إيلون ماسك كييف روسيا ستارلينك الأسطول الروسی

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية

في هجوم صاروخي روسي على مدينة فيلنيانسك في منطقة زابوريجيا الأوكرانية، قتل 7 أشخاص على الأقل، وأصيب 11 آخرون بجروح خطيرة.
ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال، فيما نشر الرئيس فولوديمير زيلينسكي على "إكس" قائلًا: "لسوء الحظ، يمكن أن يرتفع عدد الضحايا".قتلى وجرحىوتضررت وحدة من البنية التحتية الحيوية، والعديد من الوحدات السكنية.
أخبار متعلقة قتلى وجرحى في هجوم روسي جديد استهدف شرقي أوكرانيابقنابل انزلاقية.. روسيا تقصف منطقة سكنية بخاركيفاحتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدةكما تعرضت مدينة دنيبرو الصناعية للقصف الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.
وقال زيلينسكي إن المدن والبلدات الأوكرانية تتعرض للهجوم يوميا.استهداف مناطق أوكرانياووقعت انفجارات قوية في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوريجيا، وقصفت بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا، وبعد القصف توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا.
وكان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا، يحتوي على صواريخ "إم أل أر سي" وقذائف بعيدة المدى للراجمات من طراز "هيمارس".
وتوجهت قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف من زابوريجيا نحو هذه المنطقة بعد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء هجوم صاروخي أوكراني على مدينة سيفاستوبول
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود