موقع النيلين:
2024-07-04@06:04:37 GMT

الهندي عز الدين: ود لبات شخص غير مرغوب فيه

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

الهندي عز الدين: ود لبات شخص غير مرغوب فيه


يجب الرد على بيان ودلبات رئيس ديوان مفوض الاتحاد الأفريقي الذي وصف بيان الخارجية السودانية بـ(المنحط) ، بإعلانه شخصاً غير مرغوب التعامل معه من قبل حكومة السودان وعلى الاتحاد الأفريقي – إن رغب التعامل مع السودان – تكليف موظف آخر.

ود لبات هو صاحب الوثيقة الدستورية التي أدت إلى السيولة الأمنية والسياسية في السودان بإقرار تهميش الأجهزة الأمنية في الدولة وتحويلها لمكاتب لجمع المعلومات ، فانعدم الأمن وغابت جهاز الأمن والمخابرات وانسحب الجيش من خانة الفعل والقرار إلى دور المراقبة والتوقيع على ما تريده قوى الحرية وتمدد الدعم السريع على حساب مؤسسات الدولة، حتى وجد السودانيون أنفسهم في أتون حرب لم تبقي ولم تذر.

الهندي عز الدين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي

تاق برس – نفى قائد قوات الدعم السريع بولاية غرب دارفور ، اللواء عبدالرحمن جمعة بارك الله الاتهامات الدولية التي وجهت إليه من الاتحاد الأوروبي لكونه أحد معرقلي الاستقرار والتحول السياسي في السودان .

 

وقال اللواء عبدالرحمن جمعة لراديو تمازج ، إن الاتهامات التي وجهت إليه بواسطة مجلس الاتحاد الأوروبي حسب ما نشر في وسائل يوم الاثنين هي إتهامات من دليل .

 

وأضاف “أنه رافض للحرب من يومها الأول وأنه تواصل مع والي غرب دارفور القتيل لاحقاً خميس أبكر بهدف إيقاف الفتنة القبلية التي تسعى إلى إشعالها الإستخبارات العسكرية من داخل الفرقة 15 بمدينة الجنينة “.

 

وأعلن استعداده للمثول أمام أي لجنة تحقيق دولية وطالب مجلس الاتحاد الأوروبي بإرسال لجنة تقصي حقائق حقائق لما جرى من أحداث في مدينة الجنينة .

 

وفرض مجلس الإتحاد الأوروبي عقوبات على ستة أفراد في السودان من بينهم قائد الجوية اللواء طيار الطاهر محمد العوض وقائد قوات الدعم السريع بغرب دارفور اللواء عبدالرحمن جمعة والأمين السياسي للحركة الإسلامية دكتور علي كرتي بأنهم مسؤولون عن تقويض الاستقرار والانتقال السياسي في السودان .

الدعم السريع. عقوبات..السودان

مقالات مشابهة

  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • وزير الزراعة يوجه بالإسراع في إنهاء إجراءات تقنين الأراضي
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي