كشفت نهي الجندي المحامية بالنقض، عن الحالات التي يجوز للزوجة فيها طلب فسخ عقد الزواج من بينها تعدى الزوج عليها بالضرب، أو ضعف راتبه وعدم قدرته على تلبية احتياجاتها المادية.

وأضافت نهي الجندي خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، من حق الزوج أو الزوجة رفع دعوى فسخ عقد الزواج، حال اكتشف أحدهما في الآخر عيوب لا يطيقه الطرف الثاني مثل المرض.

تابعت المحامية بالنقض، من بين أسباب حق الزوجة فسخ عقد زواجها يرجع إلى سفر الزوج لفترة طويلة وغيابه عنها في ظل احتياجها له في تربية أبنائها مساعدتها على تغلب العديد من المشكلات التي تواجهها، بالإضافة إلى طول مدة غيابة يحدث فجوة بينه وبين أبنائه.
https://www.youtube.com/watch?v=1fC988zmB5w

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدث اليوم محامي خط أحمر رفع محمد موسى الإعلامي محمد موسى فسخ عقد في هذه الحالات محامية بالنقض حق الزوج

إقرأ أيضاً:

تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى

شمسان بوست / سبأنت:

قدمت المستشفيات المناوبة في محافظة مأرب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، 6140 خدمة طبية مختلفة لجميع الحالات المرضية التي استقبلتها خلال أيام العيد.
وذكر تقرير صادر عن مكتب الصحة بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأن المستشفيات التي خصصها المكتب للمناوبة خلال إجازة عيد الأضحى، استقبلت 7651 حالة مرضية وقدمت لها كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لكل حالة.

وأوضح التقرير، أن الخدمات المقدمة للمرضى توزعت بين 79 عملية جراحية، و 110 جلسات غسيل كلوي، و خدمات الولادة لـ 162 امراة، وخدمات الحاضنة لـ 38 مولودا طوال أيام العيد، بالاضافة إلى الخدمات الإسعافية لـ 485 مصاباً بجروح مختلفة، منها 86 حالة إصابة بحوادث سير ، و 72 حالة إصابة جراء السقوط، و 46 حالة إصابة بالحروق و 24 حالة إصابة جنائية، فضلاً عن علاج 190 حالة تسمم غذائي، وعلاج 20 حالة إصابة في مقرات العمل، وكذلك إجراء 4269 فحصاً مخبريا، و 987 أشعة تلفزيونية (XR) و 33 تخطيط قلب.
وعن توزيع الحالات، أشار التقرير، الى توزيع 1852 حالة الى مستشفى كرى ، و 937 حالة الى مستشفى الوحدة بالحصون ، و 635 حالة الى مستشفى الطورائ و 402 حالة الى المستشفى العسكري، و 705 حالات الى مستشفى العطير ، و 296 حالة الى مستشفى حريب، و 570 حالة الى مستشفى 26 سبتمبر، و 486 حالة الى مستشفى الشهيد أحمد جحزة، و 306 حالات الى مستشفى الشهيد محمد هائل، و 348 حالة الى المستشفى الميداني.

واشار إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي استقبلتها هيئة مستشفى مأرب العام حيث استقبل مستشفاها 179 حالة حرجة باعتباره المستشفى المرجعي الرئيسي التي تحال إليه جميع الحالات الحرجة المرسلة من كل المستشفيات المناوبة في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: وثقنا عشرات الحالات التي تثبت استخدام الاحتلال مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية
  • حقوق المرأة في الزواج وتعدد الزوجات: بين الشرع والفقه
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أول رد من غادة عادل حول زواجها مجددا
  • مختص : لا كرامة في الحياة الزوجية ويجوز للزوجة ضرب الزوج .. فيديو
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها
  • محامية: مكان العمل باب رزق لا يلعبون عليك ويقولون أسرة واحدة
  • «فريد» يطلب تقليل نفقة طفليه من محكمة الأسرة: «بتصرف فلوسي على الميكاب»
  • إيمان العاصي.. تدافع عن الزوجات «برغم القانون»
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى