أصيب مزارع، الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، برصاص قناص حوثي، في منطقة مريس، شمالي محافظة الضالع، جنوبي اليمن، وسط تصعيد عسكري حوثي، وانتهاك متلاحقة في مختلف المناطق.

وافادت مصادر محلية، بان قناص تابع لمليشيا الحوثي إن الإرهابية، يتمركز في موقع "الحومري" بمنطقة "العرفاف"، استهدف المزارع "عبدالولي علي بن علي الشرعبي" بقرية “أدمة” شمال منطقة مريس التابعة مديرية قعطبة.

وأكدت المصادر، أن المزارع "الشرعبي" أصيب بالرأس، أثناء ما كان يعمل في مزرعته، وتم نقله إلى أحد مشافي مدينة عدن لتلقي العلاج، وحالته الصحية خطيرة.

ولأكثر من سبع سنوات، ومليشيا الحوثي الإرهابية تفرض حصاراً خانقاً على المزارعين، في المناطق الواقعة في محيط جبهات القتال بمناطق مريس، الفاخر، لمنع وصولهم إلى مزارعهم والعمل فيها للاقتيات منها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى

قالت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن مختلف جبهات المحافظة شهدت الأسبوع الماضي، تصعيداً جديداً لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وبحسب المصادر، فإن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات، شرقي مدينه تعز، عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

وأول من أمس، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

وقبلها ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرق المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف آر. بي.جي، وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى
  • إصابة مدني وزوجته بانفجار لغم حوثي جنوبي الدريهمي
  • أمن الأقصر يضبط مزارع أقام خزان سولار سعة 8 طن بأرض زراعية
  • فعالية خطابية بالضالع إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين