المناطق_واس

يعقد قادة دول مجموعة العشرين (G20) اجتماعهم بشكل سنوي؛ لبحث ما يعين على بناء اقتصادات قوية يجابهون بها ما يعضل من مشكلات اقتصادية تواجهها مختلف دول العالم.

ويسبق اجتماع القادة اجتماعات تحضيرية لبلورة الأفكار وإيجاد الحلول التي تقضي على المشاكل وتحول دون استمرارها.
ويكون لاجتماعات قادة مجموعة العشرين نتائج إيجابية حاضرًا ومستقبلًا؛ كون اجتماعاتهم لا تتوقف على الجانب الاقتصادي فقط، بل تشمل الجوانب الأخرى السياسية والاجتماعية.

أخبار قد تهمك ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني 9 سبتمبر 2023 - 1:55 صباحًا ولي العهد يرأس وفد المملكة في قمة العشرين بالهند 9 سبتمبر 2023 - 1:45 صباحًا

وجاء إنشاء مجموعة العشرين (G20)، بمبادرة من قمة مجموعة السبع التي تجمع الدول الصناعية الكبرى مع الدول الناشئة؛ بهدف تعزيز الحوار البنّاء بين هذه الدول.

وكان لتأسيس مجموع العشرين (G20) اعترافًا بتصاعد أهمية الدول الصاعدة وتعاظم أدوارها في الاقتصاد والسياسات العالمية، وضرورة إشراكها في صنع القرارات الاقتصادية الدولية.

وتمثل مجموعة العشرين الاقتصادية (الدول الصناعية وغيرها من الدول المؤثرة والفاعلة في الاقتصاديات العالمية)، 90% من إجمالي الناتج القومي لدول العالم، و80% من حجم التجارة العالمية، إضافة إلى أنها تمثل تلثي سكان العالم.

وتضم مجموعة العشرين المملكة العربية السعودية، والأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي المكمل لمجموعة العشرين، إلى جانب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وتأتي أهمية هذه المجموعة ليس على المستوى الاقتصادي والتعاون فيما بينها فحسب، بل كونها تمثل ثلثي سكان العالم، أي غالبية الدول.

وسجّل دخول المملكة عضوًا في أكبر مجموعة اقتصادية في العالم اعترافًا بأهمية المملكة الاقتصادية ليس في الوقت الحاضر فقط، إنما في المستقبل أيضًا، وتعطي العضوية في هذه المجموعة للمملكة قوة ونفوذًا سياسيًا، واقتصاديًا، ومعنويًا كبيرًا، يجعلها طرفًا مؤثرًا في صنع السياسات الاقتصادية العالمية التي تؤثر في اقتصاد المملكة واقتصادات دول المنطقة.

وجاءت عضوية المملكة في مجموعة العشرين نتيجةً لارتفاع أهميتها كمصدر ومسعر للطاقة العالمية التي تهم جميع دول العالم، ولارتفاع حجم تجارتها الدولية وتأثير ذلك على دول العالم، كما جاءت نتيجة لارتفاع مواردها المالية, التي من المتوقع أن تزداد في المستقبل -بمشيئة الله-، وتزيد من أهمية المملكة في الاقتصاد العالمي، ولهذا فإن السياسات المالية التي تتخذها المملكة لا تؤثر في اقتصادها فقط، إنما لها تأثير واضح وواسع في المستوى العالمي، حيث تؤثر في نشاط الاقتصاد العالمي من خلال تأثيرها في التجارة العالمية ومن خلال التحويلات إلى الخارج وسياسة الاستثمار في الأوراق المالية العالمية.

9 سبتمبر 2023 - 2:12 صباحًا شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2023 - 1:05 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى أبرز المواد9 سبتمبر 2023 - 1:03 صباحًادوريات المجاهدين بجازان تقبض على شخص لنقله 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود أبرز المواد9 سبتمبر 2023 - 12:58 صباحًامجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية أبرز المواد9 سبتمبر 2023 - 12:02 صباحًاأميرِ حائل يرعى حفلَ تدشين جمعية الأدب بالمنطقة منطقة الباحة8 سبتمبر 2023 - 11:57 مساءًأمطارٌ على منطقة الباحة9 سبتمبر 2023 - 1:05 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى9 سبتمبر 2023 - 1:03 صباحًادوريات المجاهدين بجازان تقبض على شخص لنقله 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود9 سبتمبر 2023 - 12:58 صباحًامجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية9 سبتمبر 2023 - 12:02 صباحًاأميرِ حائل يرعى حفلَ تدشين جمعية الأدب بالمنطقة8 سبتمبر 2023 - 11:57 مساءًأمطارٌ على منطقة الباحة ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأوكراني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًامحول العملات
تحويل عملات السعودية
طقس المملكةالريـــاضسماء صافية 32 ℃ 42º - 31º 13% 1.75 كيلومتر/ساعة42℃السبت42℃الأحد43℃الأثنين42℃الثلاثاء41℃الأربعاء جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجموعة العشرین دول العالم صباح ا

إقرأ أيضاً:

“وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان

المناطق_واس

شارك المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بمنطقة جازان بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة التي أُقيمت أمس.

وأوضح رئيس قطاع الصحة النباتية في مركز “وقاء” الدكتور محمد بن عبدالله الخريجي، أن المركز يعمل على اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة النباتات والحيوانات واستدامتها وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، لافتاً النظر إلى أهمية توحيد الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة لتوحيد وتكامل الجهود للجهات المشاركة لتطوير زراعة البن وفق الاختصاصات.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب 5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً يورو 2024- تعادل سلبي في شوط متكافئ بين ألمانيا وإسبانيا 5 يوليو 2024 - 8:11 مساءً

واستعرضت الورشة مشاريع ومبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة في تعزيز قطاع البن بجازان والتعريف بدور مركز وقاء تجاه ذلك، إلى جانب استعراض ما تم في الاجتماع الأول لتوحيد الجهود لإنتاج البن، وإبراز جهود ريف في القطاع، وعرض دور هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية في دعم وتطوير زراعة البن، والتعرف على إسهامات إدارة الزراعة العضوية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 8:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي” أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”5 يوليو 2024 - 7:17 مساءًأمير منطقة عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة5 يوليو 2024 - 6:53 مساءًالمغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب "الأرصاد": أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • فيدان: على العالم التركي منع وصول تنافس القوى العالمية إلى منطقته
  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • “وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟