قال مراسل سكاي نيوز وشهود عيان، إن هناك انهيارات لعدد من المباني بالمدن العتيقة في المغرب، جراء الزلزال الذي وقع قبل قليل، وبلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكاي نيوز الزلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

الإسكان تطرح أراضي استثمارية بالمدن الجديدة.. شروط الحجز والأسعار

تطرح وزراة الإسكان عددا من الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة، ومن هذه الأراضي أرضًا بمدينة قنا الجديدة بنشاط نادي اجتماعي بمساحة 7037 مترا بسعر 2125 جنيها، وأرض تجاري تضم 3 قطع أراض بمساحة 1277 مترا بسعر 9950 جنيها، وأرض عمراني متكامل بمساحة 207480 مترا بسعر 2355 جنيها، وأرض مخازن بمساحة 567 مترا بسعر 1975 جنيها، وأرض مخازن بمساحة 6249 مترا بسعر 1975.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح قطع أراض بنظام التخصيص المباشر.

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، بأن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر عدد «3» قطع بمساحات مختلفة، بنظام التخصيص المباشر بأنشطة متنوعة «تجارى & حضانة& تجاري اداري سكنى».

وتضم قطعة ارض رقم « 18»بلوك «25036» بالحي الترفيهي بمساحة «1523 مترا مربعا» بنشاط « تجاري، إداري، سكني»، بسعر تقديري «18605 جنيهات» للمتر، ومدة تنفيذ المشروع «3» سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن (30%) من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا للاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات «بدروم +أرضي+ 3 أدوار متكرر» مع الالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والالتزام باشتراطات الدفاع المدني، والردود الأمامي «5 م» والجانبي والخلفي«4 م».

اراضي استثمار

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى أنه تم طرح قطعة أرض رقم «13 بلوك 17084» بالاسكان العائلي في الحي الثالث بمساحة (800 متر مربع) بنشاط (حضانة) بسعر تقديري«13625 جنيه» للمتر، ومدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن «30%»من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات «أرضي + أول ولا يسمح بعمل بدروم»، مع الالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها من القوات المسلحة، والالتزام باشتراطات الدفاع المدني، والردود الأمامي «6 م» والجانبي والخلفي «6 م» يتم أيضا الالتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات طبقا للكود المصري للجراجات وتعديلاته، والالتزام بالشروط الخاصة بالدفاع المدنى الالتزام بالشروط الخاصة بمديرية الشئون الاجتماعية وشئون البيئة.

وأكد المهندس أحمد رشاد، أن من القطع المطروحة أيضًا قطعة أرض رقم«31» بلوك «17014» بالاسكان العائلي بالحي الثالث بمساحة «2193 متر مربع» بنشاط «تجاري» بسعر تقديري «26080 جنيه» للمتر، ومدة تنفيذ المشروع «3» سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن «40%» من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات «بدروم +2 دور متكررة»، والردود الأمامي «5 م»، والجانبي والخلفي «4 م»، يتم الالتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات طبقا للكود المصري للجراجات وتعديلاته.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك طبقا للاشتراطات والتفاصيل المذكورة بكروت التوصيف المرفقة.

شروط الحجر

- التقديم شخصيًا، فلا يجوز التقديم عن طريق الغير.

- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

- يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- يجب تقديم إثبات مفردات راتب أو ما يعادله يضمن قدرة المتقدم على سداد ثمن الأرض.

- لا يحق لأي فرد من الأسرة«الزوج “المتقدم” - الزوجة - الاولاد القصر» التقديم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المُعلن عنها. وفي حال مخالفة هذا الشرط، يتم استبعاد جميع أفراد الأسرة من عملية الحجز، سواءً إذا تقدم شخصان من نفس الأسرة لحجز قطعة أرض في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من قطعة أرض.

- يجب ألا يكون قد خُصص له من قبل قطعة أرض للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته.

- في حالة تقديم أكثر من عميل على قطعة الأرض، فإن الأولوية تُمنح للمتقدم صاحب أعلى نسبة استكمال لثمن الأرض خلال شهر من التخصيص.

للحجز اضغط هنا

محافظ قنا يستقبل وفد الاتحاد التعاوني الاسكاني المركزي

التحقيق مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم استثمارها فى شركة للدعاية

مقالات مشابهة

  • العربية وسكاي نيوز تتبنيان رواية الاحتلال بمجزرة المواصي.. وغضب
  • مصرع 9 أشخاص جراء انهيار للتربة شمال فيتنام
  • السودان.. تنامي الانتهاكات وقلق بشأن مصير مئات المفقودين
  • إصابة 12 طالبا جراء انهيار شرفة مبنى مدرسة في الهند
  • مصرع وإصابة 152 شخصا جراء انهيار مبنى مدرسة في نيجيريا
  • الإسكان تطرح أراضي استثمارية بالمدن الجديدة.. شروط الحجز والأسعار
  • فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في المياه جراء انهيار أرضي بنيبال
  • فقدان 66 شخصا إثر سقوط حافلتين في نهر جراء انهيار أرضي في النيبال
  • قتلى جراء أمطار غزيرة في الصين
  • بغداد.. مصرع سائق دراجة نارية بحادث سير وإصابة آخر برصاصة جراء مشاجرة