يؤكد خبراء استطلعت صحيفة "واشنطن بوست" اراءهم ان العمرالمناسب الذي يمكن فيه السماح للطفل بامتلاك هاتف ذكي هو اقل مما كان مقترحا في السايق.

وتشير الصحيفة في تقرير نشرته الجمعة، الى ان الكثير من الاهالي يميلون الى تاخير امتلاك اطفالهم لهواتف ذكية في عمر مبكرة خشية من ان تتسبب في عرقلة نموهم وتحصيلهم التعليمي او تتسبب لهم بمشكلات تنجم عن قلة خبرتهم في الحياة.

وفيما كانت هناك اراء في السابق تقترح ان السن المناسبة لحصول الطفل على اول هاتف خلوي هي من 14 عاما على الاقل، لكن الخبراء يقولون الان ان العمر الامن هو ما بين 10 و12 عاما.

على انهم ينبهون الى ضرورة عدم تمكين الاطفال في تلك السن من امتلاك هواتف متطورة، ومراعاة التدرج معهم بدءا من اعطائهم اجهزة اتصال غير معقدة وساعات ذكية.

كما يؤكدون اهمية ان يبدأ الأهل بتوعية اطفالهم بالمخاطر المحتملة، ومع اقترابهم من بلوغ المرحلة السادسة والسابعة من التعليم يسمح لهم بامتلاك الاجهزة الذكية.

وتنقل الصحيفة عن كاثرين بيرلمان مؤلفة دليل "الهاتف الأول" ان 10 الى 12 عاما هي سن مناسبة لان الاطفال يكونون حينها لا يزالون مرتبطين بوالديهم ما يجعل من السهولة متابعتهم وفرض رقابة لا تخترق خصوصياتهم كثيرا.

وتشير بيرلمان الى ان اراء سابقة كانت تقترح ان يكون العمر فوق 14 عاما، لكن هذا بات غير منطقي منذ جائحة كورونا التي فرضت على الاطفال التعامل مع الاجهزة الذكية كوسيلة لتلقي التعليم عن بعد.

وشددت على التوعية الابوية حتى لو لم تكن الهواتف الممنوحة لاطفالهم متصلة مباشرة بالإنترنت.

ونحو 95 في المئة ممن تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عاما في الولايات المتحدة قادرون على الوصول الى هواتف ذكية مرتبطة بالإنترنت، بحسب مركز أبحاث بيو.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هاتف ذكي اطفال

إقرأ أيضاً:

الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان

أعلنت وزيرة الخارجية الأوسترالية بيني وانج اليوم، ان البلاد توفر المئات من مقاعد الطائرات لرعاياها الراغبين في مغادرة لبنان، وحثت الآلاف من الأوستراليين الذين ما زالوا هناك على المغادرة ما دام هذا ممكنا.

وذكرت وانج في مؤتمر صحافي، أوردته "رويترز"، أن "أوستراليا وفرت 580 مقعدا على رحلات تغادر يومي الخميس والسبت للمواطنين والمقيمين الدائمين وعائلاتهم الذين يرغبون في مغادرة لبنان. كما تم تنظيم رحلات في وقت سابق من الأسبوع".

وأشارت الى أن "نحو 1700 أوسترالي وعائلاتهم سجلوا لدى الحكومة رغبتهم في مغادرة لبنان".

وقالت: "رجاء، استغلوا أي خيار متاح أمامكم. الآن ليس الوقت المناسب للانتظار لرؤية ما سيحدث وإنما الوقت المناسب للمغادرة".

ولفتت إلى أن "تسيير الرحلات يعتمد على بقاء مطار بيروت مفتوحا"، وقالت: "نحن قلقون للغاية من تصاعد الوضع. في حال إغلاق مطار بيروت فإن خيارات المغادرة ستصبح أقل".

وذكرت أن "بلادها أرسلت طائرة عسكرية إلى قبرص كجزء من خطة طوارئ لكن الرحلات الجوية التجارية تظل هي الأساس ما دام مطار بيروت مفتوحا".

وجددت دعمها للخطة التي تدعمها الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في لبنان من أجل إنهاء "دائرة العنف".

مقالات مشابهة

  • ميتا تتحدى "أوبن إيه آي" بأداة ذكية تنتج مقاطع واقعية
  • إلى من يؤول مسكن الحضانة بعد بلوغ الطفل 15 عاما؟
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يناقش مع وزراء كنديين تعزيز الابتكار الصناعي وبناء مدن صناعية ذكية بالمملكة
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • الوقت مناسب للمغادرة... أوستراليا ناشدت رعاياها مغادرة لبنان
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • خبراء تربويون واقتصاديون يطالبون بثورة شاملة في قطاع التعليم والتعامل معه كملف سيادي وطني
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل