يغادر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى نيويورك في وقت لاحق من الشهر لحضور الجمعية العام للامم المتحدة، وسط توقعات بان يلتقي هناك مع الرئيس الاميركي جو بايدن الذي لا يزال يرفض استقباله في البيت الابيض.

اقرأ ايضاًنتنياهو يفتتح سفارة جديدة في القدس المحتلة

وتوقعت وسائل اعلام اسرائيلية ان تعلن الادارة الاميركية قريبا عن لقاء الرجلين في نيويورك، علما ان بايدن، وعلى غير عادة غالبية الرؤساء الاميركيين، لم يوجه دعوة الى نتنياهو لزيارة البيت الابيض غداة تشكيله حكومته في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

على ان الرئيس الاميركي استقبل نظيره الاسرائيلي اسحق هرتسوغ في البيت الأبيض في تموز/يوليو، في ما بدا اظهارا لمعارضته حكومة نتنياهو التي توصف بانها الاكثر تطرفا في تاريخ اسرائيل، وليس للدولة العبرية التي تؤكد ادراته على الدوام ان علاقتها بها لا تنفصم.

وردا على سؤال حول احتمال لقائه بايدن خلال رحلته الى الولايات المتحد، اجاب نتنياهو قبيل توجهه إلى قبرص الأحد الماضي "ستسمعون عن ذلك قريبا".

ومن المقرر ان يلقي نتنياهو خطابا امام الجمعية العامة للامم المتحدة في 22 أيلول/سبتمبر، ثم يقفل عائدا مساء اليوم التالي قبل حلول "يوم الغفران" العبري.

ولم تخف الادارة الاميركية استياءها من تركيبة حكومة نتنياهو التي تضم أحزابا يمينية متطرفة كحزبي "الصهيونية الدينية" و"عظمة يهودية" بزعامة وزيري المالية بتسلئيل سموتريتش والأمن القومي إيتمار بن غفير.

اقرأ ايضاًبعد القطار.. نتنياهو يتحدث عن ربط كهربائي مع السعودية

وترفض واشنطن العمل مع الوزيرين المتطرفين وتقاطعهما بشكل تام.

كما تعارض الولايات المتحدة وكثير من حلفاء اسرائيل خطة التعديلات القضائية التي شرعت فيها حكومة نتنياهو، معتبرة انها ستؤدي الى اضعاف القضاء في الدولة العبرية وتضر بصورتها الديمقراطية.

ولا توجد اية بوادر حتى الان على احتمال تغيير الادارة الاميركية موقفها من دعوة نتنياهو الى البيت الابيض بحسب ما يؤكد مسؤولون من الجانبين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بنيامين نتنياهو جو بايدن اسرائيل نيويورك الامم المتحدة البیت الابیض

إقرأ أيضاً:

رفع 110 طن اتربة ومخالفات بميت غمر في الدقهلية

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، تنفيذ "يوم بيئي"  للنظافة ورفع القمامة، بمدينة ميت غمر باشراف محمد حمص مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، بالتنسيق مع اللواء انور زغلول رئيس مركز  ومدينة ميت غمر  ومشاركة  فهمي علام وكيل الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة.


واوضح اللواء مرزوق، انه تم رفع 50 طن اتربة ومخالفات هدم و60 طن مخلفات بلدية بمنطقة الامام الشافعي بالمدينة وتم صيانة 100كشاف انارة عامة بالشوارع للحفاظ علي البيئة وتحسين الصورة البصرية للمواطنين في إطار خطة المحافظه لرفع كفاءة النظافة بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة.

 وقال  محافظ الدقهلية، ادعوا أبناء بالحفاظ علي الشوارع والميادين والطرق الرئيسية وعدم إلقاء المخلفات والقمامة الا في أماكنها المخصصة. 

ومن جانبه اوضح مدير عام الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة انه تم تنفيذ اليوم البيئي بمنطقه الامام الشافعي بمدينه ميت غمر حيث تم رفع القمامة والاتربة وتهذيب وتقليم الأشجار.

 واشار انه تم الاستعانه بعدد9 معدات شملت3 سيارات 10طن  و2 لودر مفصلة كبير و2 لودر زاحف و1سيارة مياة و1سيارة كهرباء ومازال العمل مستمر حتي الانتهاء من رفع كفاءة النظافة بالمنطقة المشار اليها. 

مقالات مشابهة

  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • رفع 110 طن اتربة ومخالفات بميت غمر في الدقهلية
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • لماذا ينزعجون من البيت التركي في نيويورك؟
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)