أصبحت خاوية على عروشها ..شاهد صورة متداولة لاحد المساجد اثناء خطبة الجمعة
تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT
تعيش دور العبادة ومساجدها حالة من نفور المصلين وانعدام حلقات العلم والطلاب بعد أن حولتها المليشيات الحوثية إلى أماكن تعبوية ومراكز لغسل أدمغة المواطنين بأفكار المليشيات المتخلفة.
وتداول ناشطون مقطع مصور لأحد المثقفين الحوثيين وهو يهذي بملازم الهالك حسين الحوثي ذات الأفكار الخمينية في أحد المساجد بمناطق سيطرة الحوثيين.
وأشاروا إلى أن المسجد كان يعج بالمصلين و المحاضرات والدروس الشرعية وحلقات التحفيظ، إلى أن جاءت المليشيات الحوثية التابعة لإيران بثقافة القتل واسترخاص الدماء وتفجير المنازل والمساجد وطرد الخطباء والتضييق عليهم. وعبروا عن حزنهم العميق بعد نفور المواطنين من المساجد وتركها للحوثيين يعبثون بها ويصمون آذان المجتمع اليمني المسلم بخطاباتهم الطائفية وتحويلها لمراكز تعبئة عسكرية يخشون المقاتلين ويغسلون أدمغة اليمنيين بثقافة الموت من أجل استمرار عروش الحوثيين
المصدر: مأرب برس
إقرأ أيضاً:
هل تنازلت البصرة عن عروشها الأدبية ؟
بقلم: كمال فتاح حيدر ..
في البصرة 2630000 نخلة. لو حاولنا تسمية كل واحدة باسم شاعر أو أديب أو عالم أو فنان من رموز البصرة منذ تأسيسها حتى يومنا هذا لوجدنا انفسنا بحاجة إلى اضافة نخيل دجلة والفرات والأحساء والقطيف حتى يكتمل مشروع التخصيص والتسمية. فالبصرة كانت وماتزال الينبوع العربي الاول في علوم الصرف والنحو. دَرجَ في أزقتها بشار بن برد وأبو نواس، وفيها شبَّ الخليل بن احمد الفراهيدي، وولد الجاحظ، وكانت الحاضنة الاولى لإخوان الصفا، والشناشيل التي اطل منها بدر شاكر السياب.
وهي الآن الديوان الثقافي المفتوح لأمراء الشعر والصحافة والإعلام والفنون والعلوم والآداب. يتقدمهم: الروائي محمد خضير، والشاعر كاظم الحجاج، وذياب الطائي، وسعد صلال، وكاظم اللايذ، وعلي الإمارة، وإحسان وفيق السامرائي، ورياض عبد الواحد، وغازي ابو طبيخ، وعبد العزيز عسير، وعبد الحليم مهودر، وكاظم الزهيري، وباسم الگطراني، ومحمود عبد الوهاب، وطالب عبد العزيز، وكريم جخيور، وعيسى عبدالملك، وعبد السادة البصري، وكاظم الأحمدي، ومحمود الطاهر، وياسين النصير، وعلي نكيل، ومزهر الكعبي، وعباس الحساني، وسعدي علي السند، وعبد الرزاق حسين، ومحمود ابو العباس، وعبد الأمير السلمي، وعبد الجبار التميمي وطارق شعبان وكاظم صابر، وأحمد وحيد، وطالب غالي، وعادل الجبوري، ومجيد عبد الواحد، وياسين صالح العبود، وسلمان قاصد، وجابر خليفة جابر. وجمع غفير من الكتاب والشعراء والفنانين. .
لقد فرضت البصرة ذاتها على الأدباء بإصرار أيا كانت مرجعيتهم الثقافية والأيديولوجية، حتى جعلتهم يستمدون من عوالمها في أعمالهم الفكرية، فكانت ضفاف شط العرب منعطفا إبداعيا لكل مثقف في تأثيرها فيه وتأثرها به.
للبصرة سحرها الخاص، وذاكرتها المتنوعة بتنوع مدارسها الادبية، التي شكلتها قرون من التعايش والتمازج الإنساني العميق. فظلت مدينة ملهمة على الدوام، قادرة على منافسة المدن العربية الكبرى في كل المجالات الثقافية. .
ولما كانت الاتحادات والأندية والنقابات هي المنظمات المهنية التي تناط بها مسؤوليات الاهتمام بالأدباء والكتاب والصحفيين، فلابد من اتخاذ قرارات صارمة لإصلاح أنظمتها، ولابد من منع الدخلاء من التسلل إلى صفوف كبار الادباء، حتى لا يأتي اليوم الذي تصبح فيه صولجانات العلوم والفنون والاداب بيد المتطفلين على تاريخ البصرة ودورها الحضاري، وحتى لا ياتي من هب ودب فيتبوأ مركز الصدارة والقيادة تاركا وراءه العمالقة والنوابغ والمبدعين. .