أجرى الإعلامي المصري علي فايز وعبر برنامجه المتابع (جبر الخواطر..طريق الخير) مقابلة مع سيدة سودانية مقيمة بمصر منذ إندلاع الحرب في السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد تحدث السيدة عن الظروف الصعبة التي يعيشها السودان بسبب الحرب الطاحنة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكدت السيدة خلال حديثها أنها لجأت إلى دولة مصر التي وجدت فيها معاملة طيبة من الشعب المصري, وذرفت الدموع بسبب ما وجدته في مصر من حب واحترام.

المذيع علي فايز قام بتقبيل يد السيد السودانية مؤكداً لها (السودانيين على رأسنا من فوق) قبل أن يمنحها هدية قيمة نالت اعجابها.

وبعثت في ختام حديثها الذي تابعه محرر موقع النيلين برسالة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استسمحته من خلالها منح إقامة سنوية للسودانيين حتى نهاية الحرب في السودان.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وتوفير الدعم الإغاثي والإنساني للسودان ودول الجوار، مع ضمان ملكية الشعب السوداني للعملية السياسية. جاء ذلك خلال استقباله للمبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلو، في القاهرة الخميس.

ناقش الجانبان الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في السودان، وتعزيز دخول وتوصيل المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الدعوة لعقد محادثات في سويسرا بين طرفي النزاع.

كما أعربا عن تطلعهما لتقدم هذه الجهود بما يفتح المجال لإنهاء معاناة الشعب السوداني.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة الإسراع في الوفاء بالتعهدات بتقديم الدعم للسودان ودول الجوار التي تستقبل اللاجئين السودانيين، والتي تم الالتزام بها خلال المؤتمرات الدولية ذات الصلة.

ومن جانبه، أعرب المبعوث الأمريكي للسودان عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر على مختلف المستويات من أجل العمل على التخفيف من حدة الأزمة في السودان، بما في ذلك من خلال العمل على تسهيل التوصل لرؤية مشتركة بين القوى السياسية السودانية، واستقبال مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الفارين من الحرب.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية
  • شاهد.. بعد عودتة من القاهرة.. أستاذ الرياضيات السوداني الشهير “مهاجر” يصور مقطع فيديو جميل من مدينة أم درمان يرصد عودة الحياة إلى طبيعتها بالمدينة العريقة
  • شاهد بالفيديو.. فتاة ليبية حسناء تحكي لمواطنيها بإعجاب كبير قصة الشاب السوداني “حسن”: (أخذ طيارة من أمريكا إلى دبي ليصالح حبيبته بالورود) وساخرون: (منك لله يا حسن)
  • شاهد بالفيديو.. العروس السودانية الحسناء التي اكتسحت السوشيال ميديا تخطف الأضواء في ليلة زفافها وتمنح عريسها أجمال “شبال”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تخطف قلوب المتابعين وهي تستعرض جمالها على أنغام أغنية الفنانة ندى القلعة
  • شاهد بالفيديو.. في جلسة حضرها عدد كبير من المريدين.. الفنان جمال فرفور يحمل “الطار” ويمدح شيخ الأمين في حضوره والأخير يتفاعل بالترديد معه
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على طريقة المعجبين مع آية أفرو بالسعودية.. رجال سودانيون يحاصرون “حسناء” بالولاية الشمالية ويحتفلون بها ويطلقون عليها لقب “البرنسيسة”
  • شاهد بالصور.. تخرج ضابط من الكلية الحربية السودانية بعد يوم واحد من استشهاد والده ضابط المخابرات بمدينة كوستي تعرف على التفاصيل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شيخ “صوفي” سوداني يطلق “زغرودة” مثيرة لحظة وصوله مع “حيرانه” لدار أحد الشيوخ وساخرون: (مفروض نتعاقد معه عشان يزغرد لينا كدة لمن الحرب تقيف)
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. مطربة سودانية تتغنى بأسماء مناطق حي فيصل بمحافظة الجيزة وساخرون: (فين كعابيش؟ دي حفلة ولا ميكروباص؟ نزلني على جنب يا أسطى)