RT Arabic:
2024-07-06@20:09:36 GMT

"آبل" تخسر 200 مليار دولار بعد حظر الصين استخدام "آيفون"

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

'آبل' تخسر 200 مليار دولار بعد حظر الصين استخدام 'آيفون'

ذكرت بلومبرغ أن "آبل" على طريق خسارة 200 مليار دولار من قيمتها السوقية في يومين فقط بعد إعلان الصين توسيع الحظر على "آيفون"، ليشمل الوكالات المدعومة حكوميا والشركات الحكومية.

هذا وقد انخفضت أسهم الشركة بنسبة تصل إلى 5.1 بالمئة، ليصل انخفاضها، الذي استمر يومين، إلى 6.8 بالمئة.

كما يزيد في مشاكل شركة "آبل" ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع بيع السندات وسط مخاوف من أنّ الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى تكثيف معركته ضد التضخم.

إقرأ المزيد الصين تحظر استخدام هواتف "آيفون" في هذه الأماكن

وفي هذا السياق، أشار المحلل وامسي موهان إلى أن "توقيت الحظر مثير للاهتمام"، وذلك بالتوازي مع الإطلاق الأخير لشركة "هواوي" للهاتف الذكي المتطور والمزود بتقنية الجيل الخامس.

كما يظهر الجهاز الجديد أن بكين تحرز تقدماً مبكراً في حملة وطنية للالتفاف على الجهود الأمريكية لاحتواء صعودها، بحيث يتم تشغيل الهاتف بواسطة رقائق "7 نانومتر" من شركة "Semiconductor Manufacturing International Corp".

ويشكل مضي بكين على طريق فرض الحظر، قد يؤثر أيضاً في عدد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى، التي تعتمد على المبيعات والإنتاج في الصين.

بدورها، أوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنّ الصين أمرت المسؤولين في وكالات الحكومة المركزية بعدم استخدام هواتف "آيفون" وغيرها من الأجهزة ذات العلامات التجارية الأجنبية من شركة "آبل" في العمل، أو إحضارها إلى المكتب، بحسبما قال أشخاص مطّلعون على الأمر.

وقالت المصادر إنّ بكين منعت، منذ أعوام، المسؤولين الحكوميين في بعض الوكالات من استخدام هواتف "آيفون" في العمل، لكن المنع تم توسيعه الآن.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آبل Apple بكين جديد التقنية ساعة ذكية غوغل Google هواوي واشنطن

إقرأ أيضاً:

(10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم السبت، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.وقال هيوا في حديث صحفي، إن “الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار”، مشددا على ان “الخسائر مستمرة”.وأضاف أن “الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا”، مستدركا بالقول ان “المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية”.وأشار إلى أن “إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي”.وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

مقالات مشابهة

  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية