بوابة الفجر:
2024-09-30@11:51:24 GMT

"الهدد" يستهدف مناطق محددة داخل مكة المكرمة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

تأتي إجراءات الهدد داخل المملكة العربية السعودية، في إطار تحسين جودة الحياة للسكان، وتوفير مساكن أكثر أمانًا وراحة وملاءمة، وكذلك خلق فرصًا جديدة للاستثمارات وإقامة الأعمال التجارية، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وهذا ما ينطبق على ما تجريه السلطان من هدد داخل مناطق محددة في مكة المكرمة.

إجراء الهدد في مناطق محددة داخل مكة المكرمة الخطوط الجوية السعودية توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريس رابط وزارة العدل في المملكة العربية السعودية

تتابع بوابة الفجر هذا الإجراء، وحقائق شمول أماكن ومناطق معينة وكذلك أسباب، وسبل الاستفادة من إجراء الهدد في مناطق محددة داخل مكة المكرمة.

الهدد في مكة.. استئناف من جديد

استئناف الهدد من جديد أليكم قائمة أسماء الأحياء العشوائية التي عليها إزالة في مكة 1445. بالإضافة إلى نشر خريطة أحياء مكه المكرمة والتي تظهر أماكن الهدد في مكة 1445.بدأت الأمانة العامة لمكة المكرمة جهودها الحثيثة في تنفيذ مشروع إزاله العشوائيات في مكه.

وذلك يهدف المشروع إلى تقديم مناطق سكنية متطورة ومجهزة بالخدمات الأساسية للمواطنين. تأتي هذه الجهود في إطار تنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030. الآن نتناول عبر فقراتنا التالية قائمة أسماء الأحياء العشوائية مكة وموعد صرف التعويضات.

أسماء الأحياء العشوائية الطلوب إزالتها في مكة المكرمة

فيما يلي قائمة اسماء الأحياء التي سيتم أزالتها في مكه المكرمة 1445:

حي السلامة.حي ام السلم.حي الكيلو 14 الشمالي.حي النزهة.حي الفضل.حي مدائن الفهد.حي العدل.حي بني مالك.حي العزيزية.حي مشرفة الجامعة.أحياء الروابي والربوة.حي الورود.حي الرحاب.أحياء المنتزهات.
 

اقرأ أيضًا.. حقيقة عودة الهدد في جدة 1445

تطوير أحياء مكة المكرمة 

قررت أمانة مكة المكرمة بحزم إزالة 34 حيًا عشوائيًا في منطقة مكة، حيث تعتبر هذه الأحياء غير ملائمة للسكن وتخالف القوانين البنائية وتفتقر إلى الخدمات الأساسية. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود مستمرة لتطوير المشروعات السكنية غير العشوائية، بهدف تحقيق الرفاهية والنظام لجميع السكان في مكة المكرمة بالتزامن مع حلول عام 2030.

 

أحياء يطالها الهدد في مكة 2023

نعم، تم الإعلان رسميًا عن مناطق الهدد في مكة المكرمة، وذلك في إطار خطة التطوير العمراني للمدينة وتشمل هذه الأحياء:

حي الشرائعحي النزهةحي الشوقيةحي السلامةحي النسيمحي الفضلحي العزيزية
 

وبدأت بالفعل عملية إزالة بعض هذه الأحياء العشوائية، مثل حي الشرائع، النزهة، والشوقية. ومن المقرر أن تبدأ عملية إزالة الأحياء الأخرى.

أسباب الهدد.. لماذا إزاله عشوائيات مكة؟تأتي هذه الإجراءات كجزء لا يتجزأ من خطة التطوير العمراني لمدينة مكة المكرمة. ويهدف هذا العمل الضخم إلى إعادة تصميم وتطوير الأحياء القديمة لخلق مجتمع حديث ومتكامل يتوافق مع تطلعات العصر واحتياجات سكان المدينة. هذا التحول سيؤدي إلى تحسين البنية التحتية وتوفير مرافق وخدمات جديدة تلبي احتياجات وتطلعات السكان بشكل شامل.انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتسابجهود الدولة لإزاله عشوائيات مكةتحسين جودة الحياة للسكان وذلك من خلال توفير مساكن أكثر أمانًا وراحة وملاءمة، سيتمكن السكان من الاستفادة من بيئة سكنية تلبي احتياجاتهم اليومية بشكل أفضل، مما يسهم في تعزيز معيشتهم.إعادة تطوير هذه الأحياء ستخلق فرصًا جديدة للاستثمارات وإقامة الأعمال التجارية، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي لمكة المكرمة وتوفير فرص عمل إضافية للمواطنين. رابط وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية رابط وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية سيسهم هذا المشروع في تحسين المظهر الحضري للمدينة بشكل عام، مما سيجعلها مدينة أكثر جاذبية للسكان والزوار على حد سواء. ستزيد من جاذبية مكة المكرمة كوجهة سياحية وثقافية بارزة.هذه الجهود تعكس التزام أمانة مكة المكرمة بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المدينة المقدسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمانة مكة المكرمة مكة مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أمانة مكة المكرمة أمانة مكة بوابة الفجر المملکة العربیة السعودیة فی مکة المکرمة هذه الأحیاء

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن التوقعات الفصلية المناخية خلال فصل الخريف (سبتمبر- أكتوبر – نوفمبر) 2024م لدرجة الحرارة السطحية وهطول الأمطار.

وأوضح المركز أن التوقعات تعتمد على مخرجات النماذج العددية التي تحاكي ديناميكية الغلاف الجوي وتأثيره على مناخ المملكة بشكل مباشر أو غير مباشر.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 17 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً

وأفاد أن توقعات مؤشر النينو 3.4 ، وأيضًا مؤشر ثنائي الأقطاب للمحيط الهندي يشيران إلى المرحلة المحايدة، وهذا يدل إلى أن معدلات درجات الحرارة السطحية وهطول الأمطار على شبه الجزيرة العربية عادة ما تكون قريبة من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف.

وأبانت نتائج التوقعات باستخدام النماذج العددية للمناخ إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية عن المعدل الطبيعي على أغلب مناطق المملكة خلال هذا العام 2024م، مشيرة إلى أن الارتفاع الأعلى يتركز على المناطق (حائل ، الجوف ، الحدود الشمالية ، تبوك) والذي يصل إلى درجة واحدة مقارنةً بفصل الخريف خلال السنوات التاريخية الماضية، متوقعًا أن يكون التغير أقل من ذلك على باقي مناطق المملكة.

وبالنسبة لهطول الأمطار فتشير التوقعات إلى الارتفاع بأعلى من المعدل الطبيعي للسنوات الماضية على المناطق (جازان، نجران، عسير) ممتدة إلى أجزاء من منطقة ( مكة المكرمة )، والأجزاء الجنوبية من منطقتي (الشرقية والرياض) ، كما يتوقع بأن يكون هطول الأمطار أقل من معدلاتها على باقي مناطق المملكة.

ودعا المركز إلى الدخول إلى الرابط التالي : ” https://ncm.gov.sa/Ar/MediaCenter/Documents/SeasonalWeatherReport_Autumn2024.pdf ” للاطلاع على تفاصيل تلك الحالة المناخية .

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة
  • الأهلي والزمالك.. لقطات من داخل ملعب المملكة أرينا استعدادا لانطلاق كأس السوبر الأفريقي
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية