أناب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في افتتاح المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلـس الأعلى للشئون الإسلامية، اليوم السبت.


يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بعنـوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة)، بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة.


من جانبه؛ أوضح وزير الأوقاف، أن الذكاء الاصطناعي ضرورة ولا بد من توظيفه في كل ما يحمل الخير ويحقق النفع للإنسانية جمعاء، وهو جزء هام من مستقبل صناعة الأمم، ويناقش العديد من الرؤى الإعلامية.
جدير بالذكر أن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الرابع والثلاثين يتناول المحاور التالية: الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر، الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني، الفتوى الإلكترونية، التحفيظ والتدريس عن بعد، الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار، الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.
وحرصت «البوابة نيوز» على نشر محاور وبحوث المؤتمر:

FB_IMG_1694207674821 FB_IMG_1694207677164 FB_IMG_1694207679392 FB_IMG_1694207681237 FB_IMG_1694207683382 FB_IMG_1694207685220 FB_IMG_1694207687464

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني

إقرأ أيضاً:

عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة


زار الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا، والوفد المرافق له، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في المدينة المنورة، الذي يشرف عليه رابطة العالم الإسلامي. وكان في استقباله الدكتور يحي مدير إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

وخلال الزيارة، اطلع الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا على أجنحة المتحف وتعرف على طرق العرض المبتكرة التي يتميز بها، والتقنيات المتطورة والمحتويات الغنية التي تهدف إلى إثراء تجربة الزوار وتقديم صورة شاملة عن السيرة النبوية. وأشاد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا بهذا الصرح الكبير، مشيراً إلى أنه يمثل علامة بارزة في تاريخ الأمة الإسلامية ويعكس رسالة الإسلام السمحة.

كما شاهد الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا فيلماً موجزاً عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، واطلع على قسم الإصدارات العلمية المتعلقة بالسيرة النبوية، التي تضم أكثر من 200 إصدار بلغات عالمية متعددة.


مقالات مشابهة

  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • التحقيق مع رئيس هيئة النزاهة العراقية.. بشأن قطعة أرض
  • «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب
  • توافق بين حزب المؤتمر وحركة عبد الواحد في نيروبي