دمرت الأمطار الغزيرة المصحوبة بعاصفة رملية، عشرات المنازل الخشبية التابعة للمواطنين في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 60 منزلًا خشبيًا، تدمرت وتلفت محتوياتها في مناطق السقيا وبئر عيسى بالمديرية، جراء العاصف الرملية التي حدثت اليومين الماضيين.

وأضافت المصادر أن الرياح الشديدة ضربت عددا من قوارب وأداوت الصيد، إضافة إلى فقدان صيادين اثنين من ابناء المنطقة، في ظل محاولات للبحث عنهم ومعرفة مصيرهم.

ووجه أهالي المنطقة مناشدة للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي والإنساني، للتدخل وإغاثة المتضررين، كما دعوا السلطات الرسمية للتحرك والقيام بواجاتها تجاه الكارثة.

اقرأ أيضاً أمطار وصواعق رعدية في 17 محافظة خلال الساعات القادمة كارثة حقيقية .. مقتل وإصابة أكثر من 15 شخصًا ونفوق عشرات الأغنام بصواعق رعدية خلال الساعات الماضية أمطار في 16 محافظة وارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة فلكي يمني يزف بشرى سارة بأمطار متفاوتة الغزارة على 10 محافظات تحذيرات من صواعق رعدية سترافق الأمطار في 16 محافظة خلال الساعات القادمة الجريمة الثانية خلال ساعات.. مواطن يقتل عمه جوار منزله جنوبي اليمن (صورة) الإنذار المبكر يحذر من أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة على عدة محافظات يمنية اشربوا الكثير من الماء والسوائل.. تنبيهات مهمة لسكان عدد من المناطق اليمنية بسبب طقس الساعات القادمة بينهم مقدم ورائد ونقيب.. مليشيا الحوثي تتلقى ضربات موجعة وتخسر 13 من مقاتليها (الأسماء) استعدوا للساعات القادمة.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس وتوقعات بأمطار في 14 محافظة تحذيرات من طقس اليوم.. وأمطار وسيول وعواصف في 16 محافظة خلال الساعات القادمة أمطار رعدية في 16 محافظة خلال الساعات القادمة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة خلال الساعات القادمة فی 16 محافظة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة