أقر نائب رئيس وزراء أوكرانيا، ميخائيل فيدوروف، الذي اشتكى من نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للمراسلات حول "ستارلينك" دون إذنه، بأنه هو ذاته الذي سمح بنشرها في سيرة حياة ماسك.

كتب نائب رئيس الوزراء الأوكراني فيدوروف عبر منصة "اكس" (تويتر سابقا)، أنه أعطى الإذن الرسمي بنشر مراسلاتهم في سيرة حياة الملياردير، وأصبح معروفا أن المؤرخ الأمريكي والتر إيزاكسون نشر في صحيفة "واشنطن بوست" مقتطفات من كتاب عن سيرة رجل الأعمال ماسك، واستشهد فيه بنصوص من مراسلات شخصية بين ماسك وفيدوروف.

إقرأ المزيد مؤرخ يكشف كيف منع إيلون ماسك "حربا نووية" بعد حديثه مع سفير موسكو بواشنطن

وبحسب المراسلات، في عام 2022، اشتكى فيدوروف من محدودية عملية "ستارلينك" في مناطق القتال وطلب إعادة تهيئتها، لأنها "مسألة حياة أو موت".

وفي مقابلة له مع صحيفة "فايننشال تايمز"، اشتكى فيدوروف من أن "ماسك" أعطى إيزاكسون  مراسلاتهم من العام الماضي من دون إذنه.

وكتب فيدوروف: "أمنح الإذن الرسمي بنشر مراسلاتي مع إيلون ماسك في كتاب جديد عنه".

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، قال ماسك إنه لن يسمح باستخدام أقمار "ستارلينك" الصناعية للتصعيد في أي نزاع قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.

ويذكر أن "ستارلينك" عبارة عن شبكة ساتلية مصممة لتوفير الوصول إلى الإنترنت واسع النطاق في أي مكان في العالم، ومنذ عام 2018، تم تنفيذ المشروع بواسطة شركة "سبيس إكس"، المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف وسائل الاعلام إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء اليابان الجديد
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: يجب أخذ مخاوف التغيرات المناخية بجدية
  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول