الشاب محمد مسعد ضحية قلما ..تحولت مواقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك " ، علي جروبات محافظة القليوبية وبالتحديد جروبات دائرة قلما بمركز قليوب ، إلي دفتر عزاء حيث  نشر عدد من أصدقاء الشاب المتوفى محمد مسعد مرسي، ابن قرية قلما دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، الذي راح ضحية الغدر على يد جيرانه أثناء تدخله لفض مشاجرة مع عائلته فطعنوه بسكين أودى بحياته، أنه كان محبوبا لدى جميع أهالي القرية الذين يشهدون له بالخلق الحسن له ولعائلته وأنه كان محب للخير ومعروف بين أهالي القرية بأعمال الخير .

كواليس جريمة إنهاء حياة شاب قلما بالقليوبية|يكشفها الشهود العيان ننشر الصورة الأولى لـ"محمَّد" ضحية فض مشاجرة قلما بالقليوبية

وأشار أصدقاء المجني عليه من خلال عدة منشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى أنه كان يحب الأطفال ويوزع الهدايا والورد عليهم خاصة في الأعياد والمناسبات لإدخال الفرحة على قلوبهم.

وغير اصدقاء المتوفي حيث قال محمد الحماقي  قائلا " مكنش فى علاقه تربطنى بيك بس لما كنت بتنزل منشور فى العيد كالعاده كنت بشوف فرحة الأطفال وانت بتراضيهم بالفلوس والهدايا ساعتها كنت بقول يابختك بحب الأطفال بك صحيح الفيديو مش ده وقته ينزل بس لما شوفت صور وفاتك على الفيس الهمنى الشعور ان ارجع فيديو واحد من فيديوهاتك والناس تشوف انت كنت بتعمل ايه مع الأطفال

 

 

واشار صديق أخريدعي سعيد مسعد قائلا   " مات الراجل الجدع اللي مبيحبش يسكت علي غلط ابدا مهما كان مات الراجل اللي ديما فرحته بالاطفال ملهاش حدود مات اللي كان قلبه حنين علي الكل مات راسم الضحكة والبهجة 

 مش هنسالك يا سباق للخير كنت ديما تقلي يلا نتسابق للجنة اديك سبقتني يا حچ "

الواحد مش مستوعب ازاي وامته الكلام ده كلة ولكن لا اعتراض علي قضاء الله فان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا علي فراقك يا محمد لمحزونون لمحزونون ولا نقول الا مايرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون 

والي ديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم

#الي_الجنان_نتسابق

#موعدنا_الجنة_يا_رفيق_الدرب

واشار صديق أخر يوالله ما عارف اقول ايه بس بشهدلك بأنك كنت طيب القلب ومن الناس النضيفة اللي من الصعب تلاقيها كتير ويشهدلك صحابك وكل اللي كانوا حواليك بأنك كنت خير واللي فأيدك مش ليك مفيش محفل قرأني اللي ولقيتك بتسارع في المساعدة انت واصحابك ،والله حزنت عليك من قلبي ????(اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه )البقاء والدوام لله..

واشار صديق أخر يدعي صلاح أحمد قائلا “لما اكن اتخيل يوما انك ستتركني وحيدا وتذهب لماذا غدرت بالعهد الذي بيننا هل نابك مني سوء فكرهتني ام رايتني تائها فتركتني اني اعاني بدونك يا اخي اني اعاني بدونك يا قلبي وفلذة كبدي اني والله اصبحت تائه مشتت لا ادري ما افعل ولا ماذا يفعل بي وان كنت قد سبقتني فانتظرني علي الباب اني خلفك مقبل غير مدبر ان كنت رائيت حبيبك وحبيبي فانتظرني عند الحوض نُسقي سويا من يدي خير مرسلِ واستحلفك بالله ان لا تغيب عني يوما حتي القاك عند الحوض مبشرِ”

رحم الله اخي وروح فؤادي 

ان شاء الله كل اعمال الخير اللي محمد فيها مكملة زي ما هي ????

 

كما تباشر جهات التحقيق بالقليوبية التحقيق في واقعة مشاجرة قلما دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، خلال تدخله لفض مشاجرة مع أهله، تعدَّى عليه الطرف الآخر"سائق"، بسكين وطعنه بالفخذ أودت بحياته، وقد استمعت إدارة ضباط المباحث بمديرية أمن القليوبية، لأقوال عددٍ من شهود العيان، لكشف ملابسات مقتل شاب بقرية قلما في قليوب، كما تم فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الجريمة. 

 القبض على المتهم بإنهاء حياة شاب قلما بالقليوبية 

كما استمع رجال المباحث بمديرية أمن القليوبية، لأقوال أفراد أسرة المجني عليه، وذكروا أنه تعرض لاعتداء على يد متهم وهو سائق ويدعي م. ص، خلال مشاجرة  مما أسفر عن مقتله، متأثرًَا بالإصابات التي لحقت به، وتم نقل جثته إلى مستشفى قليوب العام، إذْ قررت النيابة تشريح الجثة، والتصريح بدفنها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وباشرت التحقيق.

 التحريات الأولية في واقعة إنهاء حياة شاب قلما بالقليوبية: 

    وكشفت التحريات الأولية لجهات التحقيق بالقليوبية، في واقعة مقتل شاب يدعى محمد مسعد، مقيم بقرية قلما دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، أنه خلال تدخله لفض مشاجرة مع أهله، تعدى عليه الطرف الآخر بسكين وطعنه بالفخذ أودت بحياته.

 قد ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، القبض على المتهم مرتكب الواقعة ويدعي م. ص سائق، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة، وحرر محضر بالواقعة وأمرت جهات التحقيق، بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن عقب ذلك وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وملابستها وسؤال أهلية المتوفى وشهود العيان بالواقعة وملابساتها.

 

بداية واقعة إنهاء حياة شاب قلما بالقليوبية

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بمصرع شاب يدعى محمد.م، بطعنة نفاذة بسكين أودت بحياته. 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبيَّن أنه عندما تدخل الشاب المجني عليه لفض مشاجرة نشبت مع عائلته وبعض الأشخاص، وخلال تدخله للدفاع عن عائلته تعدى عليه الطرف الآخر بسلاح أبيض، مما أودى بحياته، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي محافظة القليوبية مركز قليوب مركز شرطة قليوب

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (84668) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (428) حكم جناية.(26467) حكم حبس جزئى.(4365) حكم حبس مستأنف.(41949) حكم غرامة.(11459) مخالفة.


وفي سياق منفصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع "فيس بوك" تضمن حدوث مشاجرة بين شخصين بالقليوبية.



جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديوعبرموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن أدعاء أحد الأشخاص بقيام آخر بإستعراض القوة وترويع المواطنين فى الشارع العام والتهجم عليه فى مكان عمله بسلاح أبيض بالقليوبية.

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين (شريك بمعرض دراجات نارية "مصاب بجرح قطعى بالرأس"- طالب "الظاهر بمقطع الفيديو– مقيمان بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية) ، بسبب قيام الطالب بشراء قطعة غيار دراجة نارية من المعرض المُشار إليه ورغب فى إعادتها ورفض الأول ، فقام الطالب بالتعدى عليه بسلاح أبيض .. مما أدى لحدوث إصابته .


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وأضاف الطالب بالتخلص من السلاح المستخدم فى الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

 

مقالات مشابهة

  • وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة عائلتين بسبب لهو الأطفال ببني سويف
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • الثلاثاء المقبل.. محاكمة ربة منزل لاتهامها بقتل فتاة وطفل بعد إشعال النيران بقليوب
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم خلال يوم
  • كشف ملابسات نشوب مشاجرة بين شخصين في القليوبية