المناطق_واس

وقّع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية اليوم، مذكرة تفاهم مع مؤسسة صالح عبد الله كامل الإنسانية؛ وذلك لتوظيف إمكانياتهما وخبراتهما في إحياء اللغة العربية للطفل وتعزيزها، وتفعيل دور الشراكة الإستراتيجية بين القطاع الحكومي والقطاع غير الربحي، بحضور معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، عضو مجلس أمناء المجمع.

ومثّل المجمع الأمين العام المكلف الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي، فيما مثّل المؤسسة الرئيس التنفيذي همام بن خالد زارع.

أخبار قد تهمك مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق مسابقة “حرف” للغة العربية 4 مايو 2023 - 12:01 مساءً مجمع الملك سلمان العالمي يحتفي باليوم العالمي للغة العربية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك 16 ديسمبر 2022 - 9:15 صباحًا

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في بناء المنصات والأدوات التعليمية الإثرائية للغة العربية للطفل، وبناء معجم رقمي مصور وناطق للغة الطفل مخصص لمرحلة رياض الأطفال، والعمل على نشر الكتب الموجهة إلى الأطفال في المجالات ذات الأولوية، مثل: أدب الطفل، وتعزيز اللغة العربية لدى الأطفال، ونحوهما.

وتضمنت المذكرة التعاون في إعداد الدليل الإرشادي الموجه للأسرة في مجال التربية اللغوية للطفل، وتأليف السلاسل التعليمية والمواد الإثرائية للطفل العربي ومتعلمي اللغة العربية، إضافة إلى التعاون في دعم الابتكارات الرقمية في تعليم اللغة العربية للطفل.

يذكر أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن مبادرات مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وشراكاته الإستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة بالتنمية اللغوية العربية، الهادفة إلى زيادة مستوى الاستخدام والإتقان للغة العربية، وتعزيز حضورها، والمحافظة عليها، وإبرازها ونقلها إلى الأجيال المقبلة بصفتها مكونًا للهوية الوطنية لدى السعوديين، على نحو ينسجم مع برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجمع الملك سلمان العالمي مجمع الملک سلمان العالمی للغة العربیة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية

البلاد – الرياض

امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج حول العالم، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 آلاف كرتون تمر للفئات الأكثر احتياجًا في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 24 ألف فرد.

كما وزّع المركز 375 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، استفاد منها 2.625 فردًا بواقع 375 أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار، وذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية، التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق؛ جراء الأزمة الإنسانية التي تمر به.

وفي لبنان، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية، كما وزّع المشروع 175 ألف ربطة خبز للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفادت منها 12 ألف أسرة.

في السياق، نظم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مجموعة من ورش العمل للاجئات السوريات في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية؛ لتعريف المستفيدات بأهمية توظيف الخبرات والمهارات اللاتي اكتسبنها من الدورات السابقة، من خلال فتح مشاريع صغيرة لهن.

وفي جمهورية تنزانيا الاتحادية، قام الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالكشف على 50 شخصًا، وإجراء 30 عملية جراحية للقلب المفتوح في مدينة دار السلام، تكللت جميعها بالنجاح التام- ولله الحمد.
وإلى بولندا، حيث اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لتركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في مدينة جيشوف، وقام الفريق الطبي التابع للمركز بتركيب الأطراف الصناعية لـ 21 مستفيدًا.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • سلطان يوقع على النسخة الأولى من «المعجم التاريخي للغة العربية»
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • إصدار جديد عن مجمع اللغة العربية.. «معجم التربية وعلم النفس-جزء 3»
  • نهلة الصعيدي تعلن انطلاق وثيقة إعداد مؤشر الأزهر العالمي للغة العربية