أعلنت وزارة الأوقاف عن خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان حال النبي (صلى الله عليه وسلم) مع أهله.

وقال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف إن صكوك الإطعام تحقق رقما قياسيا جديدا هذا العام ، أكثر من ١١٥ ألف صك بزيادة ١٢١٩ صكا عن جملة ما تم تحقيقه في العام الماضي وذلك قبل الموعد المحدد بنحو أربعة أشهر حيث يستمر تحصيل صكوك الإطعام سنويا حتى ٣١ ديسمبر.


ووصل اليوم الجمعة الدكتور محمد أحمد الخلايلة وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الوفد المرافق له، للمشاركة في مؤتمر: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة"، الذي سيعقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من ٩ إلى ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣م.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا

تابع الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، رفقة نائبه الدكتور حازم عمر،  إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا ، ابوتشت، فرشوط ، الوقف " بشمال محافظة قنا،  طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي. 

قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع. 

وبيّن الشيخ ماهر علي جبر  وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها.

وتابع أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا. 

وأشار حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

 

صكوك مماثلة: 

وفي النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، تابع المحافظ، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق الوحدات الاجتماعية بمركزي " نجع حمادي – دشنا " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

وفي أول يوليو الماضي أيضا، تسلمت أوقاف قنا، 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز (قفط، نقادة ، قوص ) طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

ويعد مشروع صكوك الأضاحي والإطعام  واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

وكيل وزارة الأوقاف بقنا 

 

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • أسوة حسنة.. 5 مظاهر لأخلاق النبي عليك التحلي بها
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة