الوطن| متابعات

أطلقت مكاتب وفروع سلة الخير حملة تطوعية جديدة تهدف إلى توزيع أغراض القرطاسية المدرسية على الأسر المحتاجة تزامناً مع انطلاقالعام الدراسي الجديد .

وقال مدير مكتب الإعلام لسلة الخير التابعة للواء طارق بن زياد محمد الربيعي، إن هذه الحملة انطلقت لرفع المعاناة عن أهالي الطلاب فيالمدارس وسد جزء من احتياجاتهم، مضيفاً أن هذا المشروع استفادت منه ما يقارب عن “7000” أسرة، حيث وزعت عبر الفروع والمكاتبفي المناطق والبلديات.

وتابع أن هذه الحملة تحت رعاية وإشراف اللواء طارق بن زياد المعزز وتستهدف “2000” حقيبة مدرسية لفئة الأرامل والمطلقات،و“2500”حقيبة مدرسية لفئة الأسر ذات الدخل المحدود، والتي لا تملك منزل وتعاني من تكاليف استئجار بيت.

ويذكر أن هذه الحملة انطلقت في الخامس من الشهر الحالي وانتهت بعد إعلان وزارة التربية والتعليم استئناف العام الدراسي الجديد،حيث يعاني أهالي الطلاب من الأسر المحتاجة ظروفًا صعبة.

الوسوم#اللواء طارق بن زياد سلة الخير ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اللواء طارق بن زياد ليبيا

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة

مسقط – أثير

وقعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة يوم أمس الخميس اتفاقية بناء مخزن الجمعية مع شركة أبرار الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 260,854 ريالًا عمانيًا، وقد وقعت الاتفاقية من جانب الجمعية المكرمة سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومن جانب الشركة عمران بن محمد بن سعيد رئيس مجلس الإدارة.

وتبلغ مساحة المخزن الواقع بمنطقة حلبان في مدينة سندان 2000 متر مربع ، حيث ستصل مساحة البناء إلى 1760 مترًا مربعًا، وتهدف الاتفاقية لإقامة مخزن متعدد الأغراض لخدمة احتياجات الأسر المتعففة، حيث سيتم توزيع كافة المساعدات العينية الجديدة والمستعملة واستلام التبرعات العينية المختلفة -وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ الأغطية البلاستيكية والمواد الغذائية والملابس المستعملة والجديدة والأثاث وأوانِ الطبخ وألعاب الأطفال ومستلزمات الإغاثة والأجهزة الإلكترونية والطبية.

ويأتي مشروع بناء المخزن كثاني مشروع مستدام تعمل الجمعية على تنفيذه سعيًا منها لتحقيق مبدأ الاستدامة في تقديم خدماتها للمتعففين بعد مركز الرحمة وهو قيد الإنشاء حاليًا ويقع بمنطقة الخوض في ولاية السيب، إذ تبلغ مساحة البناء 6229 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية قدرها مليون و 400 ألف ريال عماني، ويحوي المركز 12 محلًا تجاريًا في الدور الأرضي و8 محلات تجارية في الدور الأول، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات وورش للأسر المنتجة وقاعة للمعارض في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية