تصيب أمراض القلب كبار السن بكثرة، ولكن الأمر لا يقتصر عليهم، إلا أن الشباب يمكن ان يتعرضوا له ايضا؛ حيث أنه هناك بعض الاشخاص أكثر عرضة للإصابة من غيرهم في مرحلة الشباب.

 

في هذه الحالة يصاب الشباب بأمراض القلب والأوعية للدموية

 

وعلق الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية الطب القصر العيني، إن هناك بعض الشباب اكثر عرضة للإصابة بهبوط القلب اليمنى، والذبحة الصدرية من غيرهم.

 

فقدان الوزن علامة على الإصابة بنوع من السرطان.. تعرف على أعراضه ليجرب شعورها.. سيدة مصابة بالسكري تحقن زوجها بالأنسلولين| ماذا حدث؟  

 

وتابع حسام موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا" المعروض على قناة صدى البلد، أنه قد تظهر علي هؤلاء الشباب بعض العلامات التحذيرية وتتمثل في " سرعة التنفس، الشعور بالانتفاخ، والغثيان والقيء".

 

في هذه الحالة يصاب الشباب بأمراض القلب والأوعية للدموية

 

وأضاف موافي، إلى أن الحالات التي تعاني من هبوط القلب، يصاحبها فقدان الشهية تمامًا، وظهور ورم في الساقين، والمعاناة من القيء الذي قد يستمر طوال اليوم.

 

واكد.حشام موافي، أن جميع الفئات العمرية عرضة للإصابة بهبوط القلب، ولا يقتصر الأمر على كبار السن فقط، وعادة ما يصاب بها الشباب نتيجة الإصابة بحمى روماتزمية ولم يتم علاجها، بالإضافة إلى تأثر صمامات القلب، الي يتسبب في حدوث هبوط القلب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القلب امراض القلب كبار السن الشباب هبوط القلب الذبحة الصدرية

إقرأ أيضاً:

هل من تأثيرات اساسية لـالانقلاب الفرنسي على لبنان؟

كتب ميشال نصر في" الديار": مصدر مطلع على المسار التاريخي للسياسة الفرنسية في المنطقة ولبنان، اشار الى ان الامور لن تتغير كثيرا في الواقع بالنسبة للبنان، حتى في حال دخول فرنسا مرحلة من التعايش بين الرئاسة الاولى والحكومة، ذلك ان الكلمة الفصل في السياسة الخارجية تبقى للايليزيه، خصوصا ان غالبية الاستراتيجيات التي تتبعها باريس في ما خص الملف اللبناني، قلما احتاجت الى اقرار قوانين في الجمعية العامة، او الى اقرار في الحكومة.

وعليه، فان السياسة الفرنسية وفقا لما تقدم، ستكون اكثر تماهيا مع السياسة الاميركية، علما ان بعض الاحزاب وصفت الرئيس ماكرون خلال الحملة الانتخابية "بالعميل الاميركي"، نظرا لقربه من سياسة واشنطن، رغم الخلافات الكبيرة وفي اكثر من ملف بين الطرفين.

واشارت المصادر الى ان الصعوبة الاكبر التي قد نلاحظها، هي في الاندفاعة الاقتصادية التي تحتاج الى اقرار قوانين، خصوصا ان اليسار غالبا ما يحد من الانفاق الخارجي للدولة، وتحديدا في زمن الازمات المشابهة لتلك التي تمر بها فرنسا اليوم، مع هجرة بعض المستثمرين الى خارجها، ومنهم عرب وخليجيون.
اما فيما خص ملف النزوح السوري وسياسات الهجرة، تضيف المصادر، من المستبعد ان تنجح فرنسا في التغريد خارج السرب الاوروبي، الذي من الواضح انه يتجه نحو مزيد من التشدد، وان كانت ملامح تعاطيه وخطواته في هذا المجال غير محددة، لجهة ترحيل النازحين ومنع وصول مجموعات جديدة منهم.
وختمت المصادر بان التغيير الاساسي الذي سيطرأ على الصعيد السياسي، قد يترجم قريبا في ملف انتخابات رئاسة الجمهورية، في انتقال باريس الى جبهة واشنطن- الرياض- الفاتيكان، التي تملك مواصفات وشروط رئاسية ، مختلفة عن تلك التي وضعتها الام الحنون في الفترة الماضية، وعليه يبقى للاسابيع القادمة ان تحسم الخيارات وتبين مفاعيل التغيير الذي حصل.

مقالات مشابهة

  • بسبب حرارة الصيف.. مرضى القلب عرضة لخطر قاتل
  • النساء أكثر عرضة للإصابة.. تفاصيل وأهم أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد (فيديو)
  • هل من تأثيرات اساسية لـالانقلاب الفرنسي على لبنان؟
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ شيرين عبد الوهاب بعد أزمتها مع حسام حبيب
  • الحزام الناري.. الأعراض والمناطق الأكثر عرضة للإصابة
  • اجرام بغداد تكشف عن جريمة قتل غامضة والاطاحة بالجناة بعد مطاردتهم بأكثر من محافظة
  • احذر.. هذه الأدوية قد تسبب خطر الإصابة بالعمى
  • تعزيز مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • «هيئة الدواء» توضح المناطق الأكثر عرضة للإصابة بالحزام الناري
  • الاشتراكي يحسّن موقعه التفاوضي.. إيجابية مع الجميع