كشف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن أكثر من 35 شراكة مع مؤسسات محلية وإقليمية ودولية في الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023 التي ينظمها يومي 13 و14 سبتمبر الجاري تحت شعار “موارد اليوم… ثروات الغد” وتسعى إلى تطوير الممارسات والمعايير العالمية في مجال الاتصال الحكومي وتعزيز رسالة المنتدى وإثراء فعالياته بالرؤى والخبرات المتنوعة لأصحاب التجارب الرائدة في موضوعاته التي تناقش موارد الأمم المختلفة وسبل تحويلها إلى ثروات وتسلِّط الضوء على حاضر ومستقبل الموارد التي تساهم في تطوير المجتمعات.

ومن أجل إثراء فعالياته بالخبرات والآراء المتنوعة عقد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي شراكات استراتيجية مع عدد من المؤسسات ومن ضمنها “دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية” التي تشارك في المنتدى من خلال تنظيمها قاعة متخصصة تتضمن 6 فعاليات على مدار يومين تحت عنوان “نقاشات تنمي مجتمعات” وتستهدف تمكين الأسر والمرأة وتعزيز جودة الحياة والصحة النفسية والاستراتيجيات الحكومية للاستثمار في رأس المال البشري.

كما تشارك “جامعة الشارقة” كشريك استراتيجي للمنتدى من خلال “مختبر الأخبار” ويضم 9 فعاليات على مدار يومين وتناقش آليات التغطية الإعلامية وإنتاج التقارير وطرق إنتاج الرسوم المعلوماتية وإدارة الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواضيع أخرى ذات صلة بمجال الاتصال والإعلام.

وتشارك “مدينة الشارقة للإعلام (شمس)” بخطاب بعنوان “قوة الذكاء الاصطناعي وتعزيز الاتصال في العصر الرقمي” يستعرض تأثير الذكاء الاصطناعي المتزايد في الصناعات المختلفة والتحديات التي تصاحب هذه التطورات التكنولوجية.

وتتضمن قائمة الشركاء الاستراتيجيين للمنتدى في دورته الـ12 كلاً من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز إكسبو الشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وسيحظى خبراء وطلاب هندسة الحاسوب برعاية خاصة من “مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات” من خلال تنظيم “ملتقى الأمن السيبراني” الذي يضم 5 محاضرات توعوية تقدم معلومات حول أحدث آليات الحفاظ على المعلومات في عصر المعلومات.

وتنظّم “وزارة التغير المناخي والبيئة” خطاباً ضمن ملتقى الاستدامة، تحت عنوان “الأمن الغذائي.. قصة نجاح من الإمارات إلى العالم” ويركّز على الأمن الغذائي في دولة الإمارات واستراتيجية الدولة وأبرز ممارساتها في استدامة الأمن الغذائي للسكان.

وتتيح شراكة المنتدى مع “مركز تريندز للبحوث والاستشارات” المؤسسة البحثية المستقلة التي تقدّم مساهمات إيجابية للبحث العلمي فرصة اطلاع زوار المنتدى على تقريرها “إدارة الثروات البشرية في عالم مأزوم” كما ينظم ورشة بعنوان “إدارة الثروة في عالم مضطرب: تسخير رأس المال البشري والاستثمار في شباب اليوم” في قاعة “شبابنا ثروتنا”.

ويستضيف “مركز الشباب العربي” مع “منصة ألف للتعليم”، ثلاث جلسات في “ملتقى اللغة العربية” بهدف تطوير التجربة التعليمية للطلاب وإطلاع المشاركين على كيفية الاستمرار في تعلم واستخدام اللغة العربية والحفاظ عليها في ظل تداعيات العولمة وتأثيرات ثقافة أسواق العمل.

وإيماناً منها بأن الأطفال واليافعين أهم ثروات المستقبل تنظم “مؤسسة ربع قرن” جلستين حواريتين بعنوان “الاستدامة (الموارد الطبيعية والبيئة)” و”رواق – نهاية العالم”، ضمن منصة “شبابنا ثروتنا” خلال يومي المنتدى.

وتنظِّم مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روّاد” جلسة ضمن فعاليات “ملتقى الاستدامة” بعنوان “نتائج دراسة أثر الدعم الحكومي على استدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة” يهدف إلى صقل مهارات الشباب وتمكينهم معرفياً لإطلاق مشاريعهم الخاصة وتعزيز دورهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وتتجدد الشراكة مع “جامعة الإمارات العربية المتحدة” في تنظيم “تحدي الجامعات” الذي يقام على مدار ثلاثة أيام ضمن فعاليات المنتدى لتصميم وتقديم مشاريع مبتكرة في الاتصال الحكومي.

وفي سبيل إيجاد منصة رائدة تناقش الخطط الاستراتيجية في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية تشارك “دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة” بقاعة متخصصة تنظم من خلالها 7 فعاليات متنوعة تهدف إلى تسليط الضوء على الاستدامة الزراعية والتنوع البيولوجي والتعريف بتجربة الشارقة الزراعية وتحديداً في زراعة القمح ومراعي الشارقة المستدامة وغيرها من الموضوعات.

وتشارك “دائرة العلاقات الحكومية” في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023 كشريك استراتيجي بهدف تسليط الضوء على دورها في تعزيز التواصل الدولي من خلال 4 جلسات لنقل وتبادل التجارب الدولية الناجحة بمشاركة نخبة من الخبراء وسفراء الدول ضمن قاعة “ربط الأمم.. بناء العلاقات”.

وضمن شراكاته المجتمعية يتعاون المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2023 مع “إدارة التنمية الأسرية وفروعها” حيث يضيء على دورها في توفير خدمات وبرامج تنموية للأسر والأفراد في إمارة الشارقة من خلال تنظيم خطاب بعنوان “اقبل التحدي”.

وتنظِّم “إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة” ورشة عمل بعنوان “الإعلام الصحي” وتناقش أهمية دور الإعلام في نشر المعلومات وترسيخ الوعي الصحي المجتمعي.

بينما تنظم “دائرة شؤون الضواحي والقرى” جلسة حوارية بعنوان “مجالس الضواحي.. همزة الوصل بين الحكومة والمجتمع” تتناول دور مجالس الضواحي في تعزيز التلاحم المجتمعي والتنوع الثقافي.

ويحظى الشباب من خلال شراكة “مجلس الشارقة للشباب” مع المنتدى بفرصة ثمينة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية حيث ينظم المجلس عدة جلسات وحلقات منها “دور الشباب في تنمية الاقتصاد” وحلقة شبابية بعنوان “المواطنة الإيجابية في الإعلام الرقمي” وجلسة “الأمن الغذائي ودوره في المستقبل”.

وفي مجال الابتكار والتسويق لرواد الأعمال ينظّم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) حلقة مستديرة تحت عنوان “حوارات شراع المجتمعية: التسويق الإبداعي في ريادة الأعمال” التي تناقش تحديات التسويق الإبداعي وسُبل التغلب عليها.

ويحظى المنتدى بشراكات مع مؤسسات أخرى مثل “مجموعة بيئة” و”بلدية مدينة الشارقة” و”أبوليتكل و”المجموعة الدولية للاستشارات” بالإضافة إلى “طيران الإمارات” كناقل رسمي للمنتدى.

وعلى مستوى الشراكات التدريبية يعقد المنتدى شراكة مع “فريق الرؤى السلوكية BIT” الجهة العالمية الرائدة التي تقدم نهجاً مبتكراً في تطبيق العلوم السلوكية في سياقات السياسة والحكومة وتمثل تلك الشراكة إضافة نوعية لـ30 مشاركاً في “برنامج بناء القدرات” ويأتي البرنامج تحت عنوان “توظيف الرؤى السلوكية لتحسين إدارة الموارد”.

وضمن شركاء التدريب للمنتدى يبرز “معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث (يونيتار)” وهي مؤسسة دولية تقدم حلولاً تعليمية مبتكرة للأفراد والمؤسسات والهيئات بهدف تعزيز عملية اتخاذ القرار العالمية ودعم الإجراءات على مستوى الدول وينظم المعهد قبل وضمن فعاليات المنتدى برنامج “الاتصال الفعّال في القطاع الحكومي” الذي يستهدف تنمية المهارات القيادية والاتصالية لدى المشاركين.

ولكل طفل وشاب شغوف بالتعرف على عالم الذكاء الاصطناعي وأسراره تنظم “مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف” مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي الذي يعد البيئة الإبداعية الأولى من نوعها في دولة الإمارات لتعليم وتعزيز مهارات الذكاء الاصطناعي التطبيقية للطلاب والشباب ويُطرح لأول مرة ضمن فعاليات الدورة الـ12 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

ويحظى المنتدى بشركاء إعلاميين دوليين وهم “إينكس” و”سكاي نيوز عربية” إلى جانب الشركاء المحليين وهم وكالة أنباء الإمارات (وام) وأبوظبي للإعلام ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“إيتيرنال هوم” تفتتح رسمياً صالة عرضها في الشارقة

الشارقة-الوطن:
احتفلت شركة “إيتيرنال هوم” بإنجازٍ هامٍّ يرسّخ مكانتها الرائدة في عالم تصاميم الديكور، وذلك بافتتاح صالة عرضها الحصرية في الشارقة، والتي تُعدّ تحفةً معماريةً تُجسّد ذروة الإبداع والابتكار. وقد شرف حفل الافتتاح الكبير النجم الهندي الشهير آر. مادهافان، ليُضفي على الحدث بريقاً إضافياً يُعكس رقيّ الشركة وتطلّعاتها العالمية. تُمثّل صالة العرض الجديدة، والتي تبلغ مساحتها 25,000 قدم مربع، إنجازاً استثنائياً لشركة “إيتيرنال هوم” التي تأسست عام 2021. فمنذ نشأتها، حرصت الشركة على تقديم حلول سيراميك فائقة الجودة تُلبي احتياجات عملائها المميزين حول العالم، ممّا جعلها اسمًا مرادفًا للابتكار والتميز.
وتجسّد صالة العرض الجديدة رسالة “إيتيرنال هوم” الساعية إلى تقديم خدمات لا تُضاهى ومنتجات تُلامس أرقى معايير الجمال والجودة. وتُتيح الصالة للعملاء فرصة استكشاف عوالم التصميم الداخلي المتنوعة، والاختيار من بين تشكيلة واسعة من السيراميك بأنواعه وألوانه المختلفة، مُصمّمةً لتُضفي لمسةً إبداعيةً على كلّ منزلٍ وتُحوّله إلى تحفةٍ معماريةٍ خالدة.
وفي هذا السياق، أعرب السيد جاناك باتيل، المدير التنفيذي لشركة “إيتيرنال هوم”، عن سعادته وفخره بالتزام الشركة الراسخ في بلورة نموذج معيشي فخم استثنائي، مؤكداً أن القيم الأساسية التي تتحكم بمسيرة الشركة تتمثل في السعي لتحقيق أقصى درجات الفخامة والترف، والتركيز على التميز في التصميم، ودمج منتجاتها في تصاميم أرقى العقارات العالمية.
من جانبه، أكد السيد صديق خان على أهمية التعاون في تحقيق رسالة الشركة، قائلاً: “تكمن جوهر رسالتنا في التعاون الوثيق مع نخبة من المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي. ونفتخر في شركة “إيتيرنال هوم” بضم فريق من ألمع المواهب في هذا المجال، من رواد التصميم أصحاب الخبرة الواسعة إلى المبدعين الجدد الذين يزخرون بالرؤى الثاقبة. وبفضل هذا التناغم بين الخبرة والإبداع، نسعى جاهدين لبلورة تصاميم فاخرة تتسم بالدقة المتناهية والاحترافية العالية. إن شغفنا الدائم بالفخامة والابتكار يدفعنا نحو التطور المستمر، ونحرص على إيجاد حلول مبتكرة تُثري أنماط الحياة وتُعيد تعريف معايير الفخامة.”
وتؤكد شركة “إيتيرنال هوم” التزامها الراسخ بالإبداع والتفرد، حيث تؤمن بأهمية إنشاء مساحات فاخرة تخلّد فخامة التصميم، ما يقدّم لمحةً عن احترافية كوادرها وشركائها والرؤى الفريدة التي يتمتعون بها. كما تتعاون “إيتيرنال هوم” مع عملائها المتميزين لصياغة مساحات تشعّ فخامةً ورقيّاً، حيث يتم تصميم كافة التفاصيل بعناية فائقة لتحقيق الكمال.
يُشكل فريق شركة “إيتيرنال هوم” منظومة متكاملة تضمن تحقيق أرقى معايير الجودة وفخامة التصميم. ويُعد فريق التصميم بمثابة حجر الأساس لهذه المنظومة، حيث يُضفي على بلاط الشركة لمسة فنية استثنائية مستوحاة من أحدث الأذواق العالمية. وبفضل الرؤى الجمالية الفريدة التي يتمتع بها فريق التصميم، تُترجم أفكار العملاء وتصوّراتهم إلى تصاميم بلاط عصرية وذات رونق خالد. ثمّ يتولى الفريق الهندسي مهمة تحويل هذه التصاميم إلى عروض ثلاثية الأبعاد مذهلة تُجسّد المظهر النهائي للبلاط بكل دقة وإتقان.
ويُكمل فريق المبيعات هذه المنظومة من خلال بناء علاقات قوية مع السكّان والعملاء والمصممين الداخليين والمهندسين المعماريين المُشرفين، مُقدّماً لهم معرفة شاملة حول منتجات. وحرصاً على ضمان جودة استثنائية لكل بلاطة، يتولى فريق مراقبة الجودة مهمة فحص كل قطعة بدقة متناهية، مُطبّقاً معايير صارمة لا تقبل المساومة. وتُشكل منشأة التصنيع فائقة الحداثة ركيزة أساسية أخرى في هذه المنظومة، حيث تُنتج البلاط وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ويُمزج في عملية الإنتاج بين الآلات المتطورة والحِرَفية المُتقنة، مما يُسهم في ضمان جودة استثنائية ودقة متناهية. وأخيراً، يُكمل المستودع هذه المنظومة من خلال إجراء فحوصات إضافية على البلاط قبل التخزين، مما يضمن جاهزيته للتسليم وتحقيقه لمعايير التميز التي تُميّز شركة “إيتيرنال هوم.”
وتكرس شركة “إيتيرنال هوم” جهودها لترك بصمةٍ دائمة في عالم المساحات المعيشية الفاخرة، وتطمح لأن تكون الوجهة الأولى التي يقصدها الباحثون عن أفضل ما يقدمه عالم التصميم الاحترافي، حيث يجتمع المهندسون المعماريون ومصممو الديكور الداخلي والعملاء المميزون لتحويل الرؤى الاستثنائية إلى واقع إبداعي. ومن خلال تظافر هذه الجهود القيّمة، تعيد شركة “إيتيرنال هوم” تعريف مفهوم الحياة الفاخرة وتضع معايير جديدة للأناقة والجمال.


مقالات مشابهة

  • “إيتيرنال هوم” تفتتح رسمياً صالة عرضها في الشارقة
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة شهرية بعنوان “جمالية الخط العربي”
  • الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • “شروق”.. علامة فارقة في المشهد الاقتصادي التنموي محلياً واقليمياً
  • “شروق” .. علامة فارقة في المشهد الاقتصادي التنموي محليا واقليميا
  • “لا يقيمون أي وزن للأسرى”.. الوفد الحكومي يتهم الحوثيين بإفشال مفاوضات مسقط
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”