قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن وفد الجامعة شارك منذ قليل في فعاليات انطلاق «كرنفال» أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر، والذي تستضيفه جامعة حلوان، والذي يشارك به أكثر من 4000 طالب وطالبة يمثلون 48 جامعة حكومية وخاصه وأهلية وتكنولوجية.

تفعيل الأنشطة الطلابية 

وأضاف الدكتور حسان النعماني أن هذه المشاركة تأتي تفعيلاً لدور الأنشطة الطلابية في بناء المجتمع، وتؤكد ضرورة التجمعات الطلابية التي من شأنها إبراز المواهب المختلفة، وتزيد التلاحم بين شباب الجامعات المصرية، مشيرا إلى أنه قد تفقد فعاليات الكرنفال الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، معرباً عن إعجابه بمشاركة وفد جامعة سوهاج متمنياً لهم التوفيق في فعاليات الأسبوع.

أسبوع شباب الجامعات 

وذكر الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، أن جامعة حلوان تستضيف أسبوع شباب الجامعات هذا العام تحت شعار «الجمهورية الجديدة.. حلم وطن» وتنفيذ الكرنفال اليوم يعد الإعلان الرسمي عن بدء فعاليات أسبوع شباب الجامعات، الذي يمثل أكبر تجمع للملتقيات الشبابية في مصر.

وأوضح الدكتور محمد كمال رئيس البعثة أن فعاليات الكرنفال بدأت بافتتاح أرض الجوالة بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، وانطلق الكرنفال من أمام البوابة الرئيسية لجامعة حلوان، مروراً بشوارع الجامعة بالكامل، وقام الطلاب بعمل عروض طلابية تبرز التراث الشعبي الذي تتميز به محافظة سوهاج.

25 طالبا وطالبة يشاركون بالمهرجان 

وذكر صبري إبراهيم مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية أنه شارك بالكرنفال 25 طالبا وطالبة من أبناء الجامعة يرتدون الزي الصعيدي والفرعوني والنوبي، رافعين الأعلام في جو من البهجة والسرور والإبداع والابتكار، حيث تم تصميم عربة فرعونية تربط الحاضر بالماضي يعتليها تمثال ميريت آمون ليعبر عن التاريخ الفرعوني لمحافظة سوهاج.

ومن الجدير بالذكر أن استعراض جامعة سوهاج حاز على إعجاب جميع الوفود المشاركة وتم التقاط الصور التذكارية مع العربة الفرعونية، كما تخلل الاستعراض بعض الأكلات التي تشتهر بها المحافظة مثل الفطير المشلتت والجبنة القديمة والعسل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج اسبوع شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات جامعة سوهاج جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا

شهد مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

عقدت فعاليات الحفل تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج تأهيل المعلمين، الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الدكتور محمد جوده المدرس بقسم تكنولوجيا الالكترونيات بالكلية والأستاذ ياسر السيد أمين الكلية.

رئيس جامعة حلوان يؤكد 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب رئيس جامعة حلوان بالحاضرين وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيراً إلى النقص الحاد في هذه المجالات،وأكد أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهداً بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكراً المقولة الشهيرة "كاد المعلم أن يكون رسولاً". وشدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

كما حث رئيس جامعة حلوان الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكداً على دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم.

واختتم الدكتور قنديل كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وقد أكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، على الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، وأوضح أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

وأشار الدكتور لطفي إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتوجه كلا من الدكتور وائل إبراهيم والدكتور محمد جوده بكلمات شكر وتقدير للخريجين تدفعهم للتقدم للأمام
كما ألقت كلا من  الطالبة زينب اللقاني ، والطالبة نجلاء فتحي من خريجي البرنامج كلمات شكر وتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والمنظمين للحفل وموظفي الكلية .

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان