الثورة نت../

شهدت مديريات أمانة العاصمة، مساء اليوم، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي أقيمت في مديرية آزال، أكد مسؤول قطاع الإعلام والثقافة والتربية، حسن الصعدي، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي، بإقامة مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات المعبِّرة عن الفرح والابتهاج بمولده – صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبر هذه الذكرى محطة إيمانية وتربوية تحيي النفوس بأنوار المحبة والصلة برسول الله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.. حاثاً على التفاعل والحضور المشرف في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وإبراز مظاهر البهجة بالمناسبة.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيلا أمانة العاصمة المساعدان، محروس عقبة وأحسن قاضي، ومدير المديرية، محمد الغليسي، كلمات وفقرات متنوعة معبرة عن عظمة المناسبة.

كما نظمت في مديرية الثورة فعاليات خطابية وثقافية في مختلف الأحياء والحارات، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحارة الكبسي، التي حضرها عضو مجلس النواب، محمد الطوقي، ووكيل الأمانة، مالك عاصم، أشار عضو مجلس الشورى، يحيى المهدي، ووكيل وزارة الإعلام، أحمد راصع، إلى أهمية الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي، وحشد الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة.

وأكدا على ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة لأخذ الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- والاقتداء به والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها – صلوات الله عليه وعلى آله.

حضر الفعالية مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في الأمانة، المهندس محمد مداعس، ومديرا المتابعة، عبدالحليم السكري، والأحوال المدنية في الأمانة، العميد هاشم إبراهيم، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

فيما نظم أبناء حارات الأيتام وبير الدار ودهمان وبير الصباغ وسواد حنش والتدريب فعاليات خطابية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، شارك فيها عضو مجلس الشورى، أحمد الضفري، ورئيس مجلس إدارة صحيفة الثورة، عبدالرحمن الأهنومي.

كما نظم مكتب الإرشاد في مديرية الثورة فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت كلمات الفعاليات على ضرورة التحرك والتفاعل مع كل الأنشطة والفعاليات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف، وتزيين الشوارع والحارات والأحياء؛ تعبيرا عن الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأشارت إلى عظمة هذه المناسبة العطرة، وما تمثله من فرصة سانحة للعودة إلى نهج رسول الله والاقتداء بسيرته العطرة، وتعزيز ارتباط وتعلق اليمنيين برسولهم -صلوات الله عليه وعلى آله.

إلى ذلك، أقيمت أمسيات ثقافية وخطابية في حارات بير حطروم وبير الشاوش والمروان في مديرية شعوب؛ ابتهاجا بذكرى مولد الرسول الأعظم -صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في أمانة العاصمة، حمود النقيب، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة، لتعزيز الإرتباط بالنبي، واستلهام الدروس العبر من سيرته العطرة -صلى الله عليه وآلهِ وسلم.

وأشارا إلى مخططات الأعداء في استهداف جيل الشباب، ومحاولات تمييعه، وهدم معتقداته الإسلامية، وزعزعة انتمائه، للوصول إلى أمة يسهل اختراقها والسيطرة عليها.. مؤكدين عظمة رسول النور والهدى، كقدوة وقائد للأمة، وخط نهجها، وأسلوب حياتها وعقيدتها.

تخلل الأمسيات، بحضور مدير التدريب في الأمانة، عبدالله الكول، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية ومسرحيات معبرة عن المناسبة.

كما نظمت في مديريات معين وآزال والتحرير والصافية أمسيات ثقافية واحتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف، شارك فيها عضو مجلس الشورى، عبدالواسع العماري، ووكيلا الأمانة، محمد البنوس وعبداللطيف العمري، ومديرا مديريتي معين، عبدالملك الرضي، وآزال، محمد الغليسي، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء.

وأكد الكلمات عظمة هذه المناسبة بعظمة صاحبها رسول الله -صلوات الله عليه وعلى أله- وما يمثله ميلاده من لحظة تاريخية فارقة في حياة البشرية، التي نقلتهم من حياة الظلام والجاهلية والعبودية إلى رحاب الهداية والنور والرحمة.

واستعرضت محطات من حياة خاتم الأنبياء والمرسلين في سبيل نشر الدعوة الإسلامية وهداية البشرية.. مؤكدة أهمية إظهار معالم الفرح والبهجة بعظمة هذه المناسبة الدينية، وما تمثله من محطة هامة في حياة المسلمين لأخذ العبر والدروس، والعودة إلى الله، والسير على نهج رسوله.

ودعت الجميع إلى التحشيد والخروج الجماهيري الكبير في الثاني عشر من ربيع أول، بما يمثل رسالة تؤكد عمق الارتباط الذي يجمع أبناء الشعب اليمني برسول الرحمة والهدى، وما يحملونه له من قدسية في قلوبهم ومنزلة عظيمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی الله علیه وآله وسلم صلوات الله علیه أمانة العاصمة هذه المناسبة فی مدیریة عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات

الجديد برس|

أكدت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، أنها اتخذت كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة أي طارئ يخص الإمدادات النفطية، مشددة على أن الوضع التمويني في المناطق الحرة مستقر تماماً.

ودعت الشركة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي محطة تخالف القوانين النافذة، سواء من خلال إغلاقها لخلق أزمة، أو رفع التكلفة الرسمية، أو الامتناع عن تزويد المواطنين بالوقود. كما شددت على التواصل عبر الرقم المجاني للشركة: 8001700، للإبلاغ عن أي مخالفات.

يأتي هذا الإعلان في إطار حرص الشركة على ضمان استقرار الإمدادات وحماية المواطنين من أي استغلال.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • مأرب تحتفل بزفاف 92 عريسا وعروس من أبناء أمانة العاصمة صنعاء ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل في عدد من محاكم أمانة العاصمة
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • في قلب صعدة: عرض عسكري مبهر احتفالاً بذكرى ثورة سبتمبر الـ 62!