أكد الإيطالي فلافيو جيونيلي المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الطائرة أن المنتخب خاض مباراة كينيا في دور ال 16 ببطولة إفريقيا لرجال الكرة الطائرة تحت ضغط خاصة بعد الخسارة من الجزائر في المباراة الماضية بدور المجموعات.
وفاز منتخب مصر على كينيا بنتيجة 3/0 في دور ال 16 ليتأهل لدور ربع النهائي في بطولة إفريقيا للطائرة.

وقال فلافيو في تصريحات إعلامية  اليوم بعد العبور لدور ربع النهائي : خضنا مباراة اليوم تحت ضغط بسبب نتيجة المباراة الماضية، المباراة لم تكن سهلة خاصة أن كينيا فريق قوي ومتطور وحضرنا لهذا اللقاء جيدا  ، أهنىء لاعبي مصر لأنهم أدوا مباراة جيدة و استحقينا التأهل.
وعن مواجهة المغرب في ربع النهائي غدا قال المدير الفني الإيطالي : لن تكون مباراة سهلة خاصة أن المغرب من الفرق القوية في البطولة ، لكن ليس أمامنا سوى الفوز للاستمرار في التقدم في البطولة سنسعى لتصحيح الأخطاء وتقديم أفضل مالدينا.
وعن تقييمه للمنتخبات المشاركة و مستوى البطولة بشكل عام قال :  الفرق المشاركة كلها على مستوى عالِ و نحترم الجميع ولكن الأفضل هو من سيتوج باللقب وأتمنى أن نكون الأفضل و نتوج باللقب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مواجهة المغرب فلافيو منتخب مصر على كينيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا

يواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري غدا السبت على الملعب الأولمبي في برلين لحساب دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ16 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا بهدفين لواحد ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الأخيرة أمام المنتخب الكرواتي 1/1 في الجولة الأخيرة.

مدرب إيطاليا يرفع راية التحدي

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في النسخة الحالية من البطولة، فإن مديره الفني لوتشيانو سباليتي رفع راية التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الأسلوب الدفاعي، الذي يشتهر به المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين على رأسهم حارس باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان فيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليغريني.

من الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة دفاعية باللعب بخمسة مدافعين لضمان التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث يسعى لإيجاد حلول للعقم التهديفي الذي يعاني منه.

سويسرا تسعى لتجنب ركلات الترجيح

في المقابل صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على هنغاريا 3 / 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2/2 ثم التعادل مع ألمانيا 1/1.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا في الوقت الأصلي وعدم خوض ركلات الترجيح لاسيما، وأنه ودع آخر نسختين من البطولة بركلات الترجيح.

ويعول مدرب سويسرا مراد ياكين على الخبرات الكبيرة التي يمتلكها لاعبيه وعلى قدراتهم الدفاعية، حيث يعتمد على العديد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم الحارس المتألق يان سومير، ومانويل أكانجي، وريكاردو رودريغيز، وفابيان شار، وغرانيت تشاكا وشيردان شاكيري وبريل إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا في اليورو
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • حريق وغراب ومواجهة غير مكتملة.. تفاصيل إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • زينباور مدرب الرجاء: سنقاتل في النهائي أمام الجيش
  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024