الجديد برس:

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، بالعاصمة صنعاء، مؤتمراً صحافياً حول قضية رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة، المنقطعة منذ خمسة أعوام، طالب فيه بعدم قبول أي هدنة أو تهدئة جديدة ما لم ترتبط بصرف المرتبات.

وأوضح أمين عام الاتحاد عبدالكريم العطنة، خلال المؤتمر الذي عقد أمس الخميس، أن ما أسماها قيادة صنعاء كانت ملتزمة منذ بدء الحرب في اليمن بصرف رواتب الموظفين والعمال في كافة المحافظات اليمنية بلا استثناء، إلا أنه ومنذ نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، تنصلت الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف عن التزاماتها ورفضت صرف مرتبات موظفي الدولة في مناطق حكومة صنعاء منذ سبتمبر 2016م.

وأكد العطنة، أن دول التحالف والموالين لها وقفوا حجر عثرة أمام جهود الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لعودة صرف رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة، مستخدماً سياسة التجويع كورقة ضغط على من وصفهم أحرار الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تخلت عن دورها في دعم جهود الاتحاد لإعادة صرف المرتبات.. داعياً كافة الأطر النقابية العمالية إلى مواجهة من أسماه العدو الخارجي الذي يواصل قطع الرواتب والابتعاد عن التعصب الأعمى.

كما دعا أمين الاتحاد قيادة صنعاء إلى عدم القبول بأي هدنة أو تهدئة جديدة ما لم ترتبط بصرف المرتبات، مؤيداً في الوقت نفسه قرار تلك القيادة بشأن منع الحكومة الموالية للتحالف من تصدير النفط نظراً لعدم تخصيص إيراداته لصالح موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

«اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة

رحب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، باختيار رئيسه محمد جبران وزيرا للعمل، في الحكومة الجديدة التب كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتولى تشكيلها.

مجلس إدارة اتحاد العمال ييشيدون بمسيرة جبران

وأعرب أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز العمل النقابي المصري، مشيدين بما قام به جبران من خطوات من أجل النهوض بالمؤسسات التابعة للاتحاد والاتحادات المحلية العمالية بكافة المحافظات، وحرصه علي تطوير أداء الإعلام العمالي.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد علي أن التنظيم النقابي يقف دائما داعما للدولة المصرية والقيادة السياسية ويقدر خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي وتحسين ظروف المواطن المصري.

مجلس الإدارة يتمنى التوفيق لوزير العمل

وتمنى مجلس الإدارة التوفيق لـ محمد جبران في مهامه الجديدة خاصة وأنها فترة هامة تشهد مناقشات حول قانون العمل الجديد من خلال الحوار الاجتماعي الذي كان يشارك به جبران ممثلا عن عمال مصر، ويعي جيدا متطلبات العمال في هذه المرحلة وأهمية اصدار قانون متوازن يحقق العدالة بين أطرافه.

يذكر ان محمد جبران كان يشغل رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ورئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • نائب يدعو وزارة المالية الى تبيان اسباب تاخر رواتب وزارة الثقافة
  • نشرة السومرية.. رواتب موظفي الإقليم ودعوة لحسم رئاسة البرلمان
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • التقاعد تعلن البدء بصرف رواتب المتقاعدين - عاجل
  • التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تموز
  • وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم