جاكو.. شبكة سعودية للتواصل الاجتماعي، نجحت في كسب ثقة الالاف من النشطاء خلال عامها الأول، وتصدرت اليوم ترند موقع البحث العالمي جوجل بالتزامن مع احتفال القائمين عليها بمرور عام على إطلاقها.

ووفق لوسائل الإعلام السعودية فقد أعلن رائد الأعمال والمشرف على تطوير شبكة جاكو للتواصل الاجتماعي فهد الشدي، تحدّ خاص تخوضه المنصة للوصول إلى خمسة ملايين مستخدم مع نهاية العام الأول.

وأعرب فهد الشدي عن سعادته بتحقيق جاكو لهذا النجاح الكبير، حيث أعلن عن استحواذ الشبكة على مليون مستخدم جديد خلال شهرين فقط.

وأكد أنه يثق في وصول جاكو إلى خمسة ملايين مستخدم بحلول نهاية العام الأول، مشيرًا إلى أن طموحاته وفريق العمل يشاركهم فيها شريحة كبيرة من جمهور السوشيال ميديا في السعودية والخليج والعالم العربي الذين قرروا الانتقال إلى تطبيق جاكو.

وقال الشدي:"أن إطلاق شبكة تواصل مثل جاكو يعد تحديًا صعبًا مقارنة بما يتوفر لشبكات التواصل في السليكون فالي من اقتصاديات الوفرة والنطاق، ولكن استحواذها على مليون مستخدم في أسابيع قليلة، يدل على أننا جادين في رغبتنا في تغير قواعد اللعبة هنا".

وأضاف: "ظهور شبكات التواصل الاجتماعي في عام 2009 استفاد من التطورات التكنولوجية في ذلك الوقت، مما أدى إلى استبدال الوسائط المحلية والإقليمية في مجال التواصل، ومع دخول العقد الأخير من عصر شبكات التواصل الاجتماعي، أصبحت حركة المستخدمين أكثر ديناميكية وتنقلاً بين الشبكات، لكنها ظلت محصورة في الشبكات الغربية الكبرى، باستثناء تجربة ناجحة واحدة وهي شبكة التيك توك، ويبقى السؤال المطروح: هل وصل تاريخ شبكات التواصل الاجتماعي إلى الرياض؟ هذا ما نعمل عليه". 

يذكر أن جاكو احتفلت بمرور عامها الأول في مقر إدارة جاكو بالرياض، بحضور نخبة من المؤثرين والضيوف المترقبين لما سيتم الإعلان عنه بعد أسابيع قليلة من انطلاقة الشبكة التي يعول عليها الكثيرون في تمثيل الشرق الأوسط في مجال يعد "شبه محتكر وغير قابل للمنافسة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جاكو الرياض السعودية

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى

طلبت المفوضية الأوروبية من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم تفاصيل حول كيفية توصية المحتوى للمستخدمين، وذلك في إطار التزامها بتطبيق قانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي. يُلزم القانون هذه المنصات بالحد من المخاطر المرتبطة بأنظمة التوصية، خاصة تلك المتعلقة بالصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.

وفي بيان صحافي، أوضحت المفوضية أن منصتي يوتيوب وسناب شات مطالبتان بتقديم معلومات حول دور أنظمة التوصية الخاصة بهما في تضخيم المخاطر المتعلقة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني، والصحة العقلية، وحماية القصر. وضمن هذا الإطار، تقوم يوتيوب بتطوير أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من مقاطع الفيديو المزيفة والتزييف العميق.

كما تخضع "تيك توك" للاستجواب بشأن الإجراءات التي اتخذتها لتجنب التلاعب بمنصتها من قبل جهات خبيثة، وتخفيف المخاطر المرتبطة بالانتخابات والتعددية الإعلامية. وتأتي هذه التحقيقات في إطار جهود المفوضية الأوروبية لضمان التزام المنصات بقوانين الاتحاد الأوروبي.

وأمام الشركات الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر المقبل لتقديم الردود المطلوبة. وفي حال عدم الامتثال، قد تفرض المفوضية غرامات مالية على المنصات.

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي