تنطلق اليوم السبت فعاليات كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات فما فوق “الفئة الثالثة”، لمسافة 1600 متر بمضمار “هايدوك بارك” في بريطانيا.

وتقام النسخة الثالثة من المسابقة، البالغ جوائزها المالية 20.000 جنيه إسترليني، تحت رعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كجزء من سباق (كأس هايدوك) للسرعة ضمن الفئة الأولى.

ويأتي تنظيم السباق تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات “، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لسباقات الخيول العربية والترويج لتراث الإمارات.

وتعد المهرة “زايدة عذبة” البالغة من العمر 4 سنوات، الأعلى تصنيفاً، ويشرف عليها المدرب فيليب كولنجتون الفائز بجميع السباقات الأربعة السابقة لهذا الحدث، منها 3 لصالح راعيه الرئيسي، عذبة للسباقات، ويقودها الفارس تاج أوشيه.

وهناك “ابستارت كرو” لمالكته ليندا ريفز، بإشراف جيمس اوين، وقيادة الفارسة تيجان بادجيت، والفرس “أبية عذبة”، التي يدربها بيتر هامرسلي لصالح فريق دلمون للسباقات، ويقودها محمد تابتي، والمهرة “ماي فير” الفائزة حديثاً بمضمار برايتون.

وأعربت منظمة السباق العربي “ARO” عن سعادتها بالمشاركة الكبيرة والنوعية في بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفئة الثالثة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي

بغداد-سانا

استنكر الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، تصريحات النائب الجمهوري في الكونغرس الأمريكي مايك والتز حول رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان ووصفها بأنها تدخلية وتمس باستقلالية القضاء العراقي.

واعتبر رشيد في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي أن “تصريحات النائب الأمريكي لا تمس فقط شخص رئيس مجلس القضاء الأعلى، وإنما هي مساس باستقلالية القضاء العراقي الذي هو ركن أساس من أركان الدولة”، محذراً من أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة قد يؤثر تكرارها على طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت أول أمس رفضها لتصريحات النائب الأمريكي مايك والتز بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، معتبرة أنها تدخل سافر في الشأن العراقي.

مقالات مشابهة

  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • الأمن يحقق.. تفاصيل سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد بأكتوبر
  • بالصور.. أحدث ظهور للإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • «عبية عذبة» بطلة «كأس فاطمة بنت مبارك»
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا