تنطلق بعد قليل، وعلى مدى يومي 9 و10 سبتمبر، فعاليات المؤتمر الدولي الـ 34 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بمشاركة نحو 200 عالم، يمثلون 62 دولة عربية وإفريقية وإسلامية، في أحد فنادق العاصمة المصرية، القاهرة، تحت عنوان: «الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتبدأ الفعاليات بتلاوة قرآنية مباركة يعقبها كلمة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويشارك الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، نائبًا عن الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، والشيخ أحمد الحداد مفتي دبي، وعدد من وزراء الأوقاف والمفتين وعلماء العالم الإسلامي.

وقد أشاد الدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا المؤتمر، مؤكدًا أن هذه الرعاية له دلالة كبرى في العناية بكل ما هو ديني وإسلامي، وعناية الرئيس بالأمن الروحي للشعب المصري والعالم أجمع، وإقامة الحجة على من يريد أن يختزل الإسلام أو يسرق حضارتنا أو يسطو على ثقافتنا.

ووجه الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على هذا المؤتمر الفريد، مؤكدًا أن ذلك ليس أولى خطواته في تجديد الخطاب الديني وإصلاحه، واعتماده على أسس متينة من حيث مخاطبة الواقع المعاصر.

وأضاف «البشاري» أن هذا الحدث هو الأول من نوعه، حيث تجتمع قيادات العالم الإسلامي في سبيل إيجاد آليات جديدة متفق عليها من أجل تصحيح صورة الإسلام داخليًّا وخارجيًّا، مبينًا أن المؤتمر يناقش قضية محورية وهي ما تسمى بالفضاء الإلكتروني الذي أصبح شغل شبابنا الشاغل حيث  يستمد كثير من الشباب المعلومات الدينية والفكرية والثقافية من خلالها فيما يؤثر سلبًا أو إيجابًا في صناعة الإنسان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالم الإسلامی الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم فاعليات الأسبوع الثاني من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس.

بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن جلسات الأسبوع الثاني تناولت موضوعات حيوية مثل تقنيات التسويق وأساسيات التمويل  وعروض المبيعات المعززة، وآليات بناء فرق العمل.

وأفاد "محمد سعد" أن رؤى المدربين والتدريبات العملية أعطت دفعه كبيرة للطلاب في خوض مجالات جديدة، كما قدمت لهم خطوات البدء في إعداد شركات ناشئة قادرة على المنافسة.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعسكر التدريبي تناول موضوعات وثيقة الإتصال بأسواق الأعمال ومنها الاستراتيجيات العملية للتسويق وإدارة الشئون المالية وصياغة عرض مقنع وبناء فريق عمل قوي وكيفية اختيار العاملين بالشركة، بالإضافة إلى كيفية اقناع المستثمرين للاستثمار بشركاتهم ومهارات العرض والبيع.

وعن ردود فعل الطلاب ومدى استجابتهم للمعسكر التدريبي - أشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس إلى أنها جاءت إيجابية بشكل كبير  حيث شعر الطلاب  بمزيد من الثقة والاستعداد لمواجهة تحديات ريادة الأعمال بعد هذا التدريب.

يُذكر أن فاعليات الأسبوع الثاني من التدريب تمت بمعهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفرع جامعة قناة السويس بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • الرباط .. اختتام أشغال الدورة العادية الـ33 للمجلس العلمي الأعلى
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحتفي بالهجرة النبوية
  • اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • خالد الجندي: استقبلوا العام الهجري الجديد بالطاعات واجتناب عن المعاصي