حصد  طلاب وطالبات قسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن، المركز الثاني بالأنشطة المقدمة فى تدريب الدورة الثالثة والثلاثين، بمركز الأنشطة الفرانكفونية، بالاشتراك مع الجامعات المصرية FEFUE،  والذي أقيمت فعالياته في  الفترة من  3 سبتمبر وحتى 7سبتمبر 2023، تحت رعاية الاستاذ الدكتور حمدى محمد حسين،  رئيس جامعة الاقصر.

 

 مثل الجامعة الطالب حازم أشرف السيد،  وحصلت كل من الطالبتين: عفاف ياسر المنشاوى،  ونور عادل محمد،  على لقب أفضل طالب بالأنشطة الفرانكفونية لهذا التدريب على مستوى الجامعات المشاركة فى هذه الدورة.

وهنىء الدكتور حمدي حسين، طلاب الجامعة لما حققوه من مشاركة متميزة في التدريب؛ وتحقيقهم نتائج تليق بجامعة الأقصر، موجهًا لهم الشكر ولكل القائمين على دعمهم، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير الدعم اللازم لكل أبنائها من الطلاب بما يهييء لهم المناخ الملائم للتنافس بكافة الأنشطة مع أقرانهم بالجامعات الأخرى.

واعربت الدكتورة إلهام عيسى منسق النشاط مع مركز الفرانكفونية،  عن مدى تميز طلاب جامعة الاقصر المستمر خلال الفترة السابقة وتألقهم الملحوظ وسط الجامعات المصرية، موجهة الشكر للدكتورة اروى أحمد، عضو الهيئة المعاونة بكلية الألسن.

فيما قدمت الدكتورة مروة الصحن،  مدير مركز الأنشطة الفرانكفونية،  كلمة الشكر  لجامعة الأقصر، والتى تحرص على المشاركة وكذلك الكلية والقسم الداعمين دائما للأنشطة الفرانكفونية للطلاب، فضلًا  عن آداء الطلاب المتميز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة الأقصر كلية الالسن مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024

أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، تقدم الجامعة في التصنيف الهولندي لايدن لعام 2024 على المستوى العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024، حيث تم وأعرب الدكتور أحمد القاصد، عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف القاصد، أن الجامعة تحرص على توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل على مستوى الجامعات العالمية، لافتا إلى أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية