شهدت مصر اليوم الجمعة العديد من الأحداث والتصريحات الاقتصادية الهامة، إذ يعد مجال الاقتصاد أحد أهم المجالات التي تشغل بال المواطنين في الفترة الحالية، لذا تستعرض «الوطن»، أبرز الأحداث الاقتصادية اليوم، وأبرزها توقعات بتراجع الدولار أمام الجنيه بعد انضمام مصر لتجمع «بريكس»، وتخفيضات على أسعار الملابس الجاهزة تصل إلى 90% في معارض «أهلا مدارس»، وتراجع أسعار الذهب، ومنح هيئة قناة السويس الرخصة الذهبية لمشروعات في السخنة.

تراجع سعر الدولار بعد انضمام مصر لتجمع «بريكس»

صرح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين، عضو مجلس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، لـ«الوطن»، أن سعر الدولار سيتراجع أمام الجنيه المصري، بعد انضمام مصر لتكتل «بريكس»، إذ ساهم هذا الحدث الهام في زيادة قوة الجنيه المصري وبالتالي تراجع الدولار.

انخفاض أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب على مدار اليوم بنحو 10 جنيهات لجميع الأعيرة، ولكن سرعان ما عاد الاستقرار لأسعار الذهب خلال نهاية التعاملات المسائية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2200 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 17600 جنيه، بحسب بيانات شعبة الذهب.

خصم 90% على أسعار الملابس بمعرض «أهلا مدارس»

صرح خالد حسانين، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عضو مجلس إدارتها، لـ«الوطن»، بأن أسعار الملابس ستشهد انخفاضا يصل إلى 90% في معارض «أهلا مدارس»، لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

منح هيئة قناة السويس الرخصة الذهبية لمشروعات في السخنة

منحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الرخصة الذهبية لعدد 3 من الشركات تبدأ العمل قريبا في المنطقة الصناعية بالسخنة، وهي شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح، وشركة جينافاكس إيجيبت لتصنيع وتجارة الأمصال، وشركة بي إل إم أند أفريكا لصناعة الضمادات الطبية، بالإضافة إلى شركة ميديا الصينية عن توسعات خطوط الإنتاج بمدينة السادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنخفاض أسعار الذهب هيئة قناة السويس أسعار الذهب أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية

ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار

من المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، إذا ازداد الطلب من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، وفقاً لاستراتيجيي السلع في بنك أوف أمريكا.

وصرح الاستراتيجيون: "نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، رغم أن التدفقات الحالية لا تدعم هذا السعر في الوقت الراهن".

اقرأ أيضاً : كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟

وأضافوا: "تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الطلب غير التجاري عن المستويات الحالية، وهذا يستدعي بدوره خفض سعر الفائدة الفيدرالي".

في الأسواق اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بدعم من تراجع الدولار، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع والتي قد تقدم مزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكية.

وفي أحدث التعاملات، ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار.

 كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.64% لتصل إلى 2346.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • استقرار أسعار العملات مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • أسعار جنيه الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • النفط يرتفع مدعوما بالتوقعات والذهب يعزز بتراجع عائد السندات الأميركية