قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن إسرائيل تحاول تشويه الحقائق فى كل ذكرى يحتفل بها الشعب المصري بانتصار أكتوبر العظيمة، خاصة أننا نقترب من الاحتفال بالذكرى الـ50 على مرور هذا النصر العظيم وبالتالي كان من المتوقع أن تقوم إسرائيل بمثل هذة الروايات أو السرديات الإسرائيلية المغلوطة والكاذبة.

نصر أكتوبر أصاب إسرائيل بالارتباك والصدمة

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية  خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» أنه بالعودة إلى نصر أكتوبر لم يكن بالمسألة السهلة على الجانب الإسرائيلي، حيث إن نصر أكتوبر أصاب إسرائيل بدرجة كبيرة من الارتباك والصدمة وهذة الصدمة ما زالت قائمة حتى الآن بسبب عبقرية قرار الحرب والتكتيكات التى استخدمت وحالة الغموض الاستراتيجي التي تم بناؤها قبل الحرب.

وتابع: حرب أكتوبر كانت عملًَا عبقريًا أصاب إسرائيل بدرجة كبيرة من الصدمة والارتباك لم تفق منها إسرائيل حتى الآن، وبالتالي ستظل أمامها معضلة كبيرة وهي كيف يمكن تزييف وعى الأجيال ليس فقط الأجيال العربية المصرية ولكن الأجيال الإسرائيلية نفسها.

تحاول إسرائيل تشوية وعي الأجيال

واستكمل: في كل مرة ستحاول إسرائيل تشوية وعى الأجيال الحاضرة ومسألة أشرف مروان هي واحدة من الأكاذيب الكبري التى تروجها إسرائيل حول وطنية أشرف مروان وحول رواياتها بأنه كان عميلًا إسرائيليا أو عميلا مزدوجا وكلها أكاذيب تأكدت حتى بالروايات أو الوثائق الإسرائيلية التى أفرج عنها فى مناسبات مختلفة، وكلها تتسم بدرجة كبيرة بالإرتباك والتناقض فيما يتعلق بالحقائق بما فيها حقيقة أشرف مروان والدور الذى لعبه فى خدمة الاستراتيجية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف مروان نصر أكتوبر حرب أكتوبر إكسترا نيوز نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

أشرف أبو الهول: الضربات الإيرانية على إسرائيل هدية لنتنياهو

أكد الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، إيران تعرضت لانتقادات كبيرة بعد اغتيال إسماعيل هنية على اراضيها وفي طهران، موضحًا أن الرد الإيراني على إسرائيل هدية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو للرد القوي ولتنفيذ أغراضه من الحرب.

 

وشدد "أبو الهول"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه أن حزب الله وإيران اعتادوا على إرسال مسيرات تصور الأهداف في اوقات العمليات للكشف عن أعمالها، مؤكدًا أن المجتمع الإسرائيلي الآن منكشف وكل ما يحدث يتم كشفها، منوهًا بأنه أي كان النتيجة من الضربات الإيرانية سيكون هناك رد من إسرائيل.

 

ونوه بأن الضربات الإيرانية على تل أبيب لم تحقق نتائج حتى الآن، مؤكدًا أنه أحد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت في المرة السابقة كان قي يسقط على المسجد الأقصى وما أصدر من الجانب الإسرائيلي لم يكن إدعاء، كما أنه هذه المرة كان سيسقط صواريخ إيرانية على الضفة.

مقالات مشابهة

  • برج الثور.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: يجب نسيان الماضي
  • خبير سياسي: إسرائيل تحاول إعادة السكان إلى المستوطنات في الشمال
  • قوة صاروخية تحت الأرض.. هل تنجح إسرائيل الدخول إلى منطقة مارون الرأس؟
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية
  • مركز الحوار ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر» بمكتبة مصر العامة
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • أشرف أبو الهول: الضربات الإيرانية على إسرائيل هدية لنتنياهو
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • خبير بمركز الأهرام: إسرائيل تسعى لاستعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان