كتب- محمد عبدالناصر:
استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، والوفد النقابي المرافق له، اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، في مقر مبنى المحافظة بمدينة العريش، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة.

وأكد المهندس طارق النبراوي، أن النقابة تكرس كافة خدماتها وخبراتها الاستشارية لتقديم مختلف أشكال التعاون مع محافظة شمال سيناء عبر المشاركة في الخطط والمشروعات التنموية وتقديم الدعم والاستشارات الهندسية والدورات التدريبية للمهندسين، فضلًا عن المشاركة في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بوصف النقابة هي الاستشاري الأول للدولة، مشددًا على ما تحظى به سيناء من أهمية في وجدان كل المصريين.

وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي أهمية كبيرة لشمال سيناء بشكل عام ولرفح والشيخ زويد بشكل خاص، من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها والتوجيه بتيسير الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف المُحافظ، أن شمال سيناء تشهد مشروعات عملاقة بفضل توجيهات السيد الرئيس مثل مشروع تطوير ميناء العريش وإعادة خط السكة الحديد "الفردان العريش" وعدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف مدن المحافظة.

وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين المصريين في مختلف محافظات الجمهورية في ظل المشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفيذها في ربوع مصر.

وطالب المُحافظ نقابة المهندسين المصرية بوضع تصور لتطوير ميدان الشيخ زويد ووضع التخطيط العمراني لمدينة الشيخ زويد وتطوير المدينة عقب الأحداث التي شهدتها خلال فترة الحرب على الإرهاب، بجانب المساهمة في تطوير القرى العائدة.

كما شهد اللقاء مناقشة ومعاينة مشروعات المحافظة التي ستقوم النقابة بمراجعتها، وبينها استاد العريش بكل منشآته سواء المقصورة الرئيسية أو المدرجات أو الملاعب والمباني الملحقة، وكذلك مبنى الدفاع المدني بالعريش، بجانب مراجعة مدرجات مركز شباب العريش في إطار العملية التنموية التي تحدث في المدينة، حيث ستقوم النقابة بمراجعة هذه المشروعات بشكل تطوعي بوصفها الاستشاري الاول للدولة عبر المهندسين الاستشاريين المنتمين لها.

وعلى هامش الزيارة، قام نقيب المهندسين بمعاينة قطعة الأرض المملوكة للنقابة، و التي تم شرائها لصالح مهندسي مصر، بجانب بحث شراء قطعة أرض جديدة تُطل على شاطيء البحر، لتصلح كمصيف للمهندسين في العريش، حيث وعد المُحافظ بتسهيل تخصيص قطعة أرض للنقابة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة شمال سيناء نقيب المهندسين طارق النبراوي شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب.. أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، خلال لقائه مع الإعلامية آية عبدالرحمن على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ثقة كبيرة في الشباب المصري، ويؤمن بقدراتهم على قيادة المستقبل. هذا التأكيد يعكس العزم الصارم للدولة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، التي تحولت من مجرد مشاريع عادية إلى مشاريع قومية تهدف إلى تفعيل دور الشباب في جميع مجالات الحياة.

المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية 

وأشار الدكتور محمد هاني إلى استمرارية واستكمال المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية. هذه المشروعات، كما أوضح، أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، مما جعلها واحدة من أقوى المحافظات في المجالين الاقتصادي والصناعي.

ومن بين المبادرات التي ساهمت في تحسين حياة المواطنين في بني سويف، تبرز مبادرة «حياة كريمة»، التي حولت حياة العديد من سكان المحافظة إلى الأفضل. وأوضح المحافظ أن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من القيادات في بني سويف، وهذا التواجد الشبابي أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة وجعل المحافظة في وضع أفضل.

تعتبر مشاريع تمكين الشباب في بني سويف جزءًا من رؤية أوسع للدولة المصرية تهدف إلى الاستفادة من الطاقات الشابة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة. هذه المشاريع لا تقتصر على خلق فرص عمل، بل تشمل أيضًا تدريب الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة في مجالاتهم المختلفة، مما يضمن استمرارية التقدم والازدهار في المحافظة.

من الواضح أن محافظة بني سويف تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، بفضل المشاريع القومية التي تركز على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع. هذه الجهود تؤكد التزام الدولة بتطوير جميع المحافظات، وتحقيق التنمية الشاملة التي تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات