عواصم - وكالات: أشاد مدرب منتخب كولومبيا، نيستور لورينزو، بفوز فريقه 1-0 على فنزويلا، في الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. وشهدت المباراة، نزول خامس رودريجيز نجم المنتخب الكولومبي، كبديل في الشوط الثاني. وقال لورينزو في تصريحات عقب اللقاء «المنتخب الكولومبي لا زال في مرحلة التشكيل والبناء».

وتابع «هناك العديد من الشباب الذين خاضوا أول مباراة رسمية لهم، وهذا انعكس في عدم الدقة أثناء اللعب، وهناك آخرون لم يلعبوا مع أنديتهم، أو قاموا مؤخرا بتغيير الفريق الذي كانوا يلعبون لصالحه ولم يحصلوا على دقائق لعب». وعندما سئل عن عدم بدء المباراة بلاعبين مثل خاميس رودريجيز وخوان كوينتيرو ولويس سينيستيرا وكاراسكال، الذين شاركوا في الشوط الثاني ولعبوا دورا أساسيا في هدف الفوز، علق المدرب «هذه قرارات يتم تقييمها بمرور الوقت»، مشيدا بوجود هؤلاء اللاعبين. وفي الجولة الثانية من التصفيات، ستحل كولومبيا ضيفة على تشيلي، الثلاثاء المقبل، بينما تستقبل فنزويلا، منتخب باراجواي في نفس اليوم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها

فاز منتخب كولومبيا على كوستاريكا بثلاثة اهداف دون رد فجر اليوم السبت على ملعب "جامعة فينيكس" في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024.

سجل منتخب كولومبيا أهدافه عن طريق كل من لويس دياز من علامة الجزاء بحلول الدقيقة 30، وعزز دافينسون سانشيز الهدف الثاني من رأسية في شباك كوستاريكا في الدقيقة 59، ووقع كوردوبا على ثالث أهداف كولومبيا بعدما تلقى تمريرة حاسمة من جيمس رودريجيز عند الدقيقة 59.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب كولومبيا ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط ويليه البرازيل وكوستاريكا بنقطة واحدة في المركز الثاني والثالث ويتذيل المجموعة باراجواي بدون رصيد.

وكان منتخب كولومبيا قد فاز على باراجواي في الجولة الأولى بهدفين لهدف بينما تعادل منتخب كوستاريكا مع البرازيل بدون أهداف.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره الباراجوياني بعد قليل لحساب منافسات الجولة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا.

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • فنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركا
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها