كرَّمت إدارة مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية خلال دورته الرابعة، الفنان حسام داغر، اليوم الجمعة، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان في مكتبة الإسكندرية، بعرض أجزاء من أدواره للحضور.

وعبَّر داغر عن سعادته بالتكريم في مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، وذلك ضمن المكرمين في الدورة الرابعة الذي يقام تحت رعاية الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، ورئاسة الدكتورة نبيلة حسن، والتي تحمل اسم النجم الكبير ماجد الكدواني.

حسام داغر: ذكرياتي الحلوة في الإسكندرية

وقال «داغر» خلال كلمته على هامش تكريمه في حفل الافتتاح اليوم، إن سعادته زادت أكثر بأن مهرجان داخل محافظة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط التي يحبها من قلبه وكون فيها ذكرياته الجميلة قائلا: «إسكندرية تمثل لي حالة خاصة جدا بالأخص عندما قررت الدراسة بالسلك الجامعي لطلاب وطالبات بكلية الإعلام بمادة المسرح والدراما»، لافتا عندما يأتي التكريم من أهل المسرح يكون له إحساس جميل. 

والجدير بالذكر أن الفنان حسام داغر هو ممثل ومخرج مصري، ولد في الكويت في عام 1980، ثم انتقل إلى مصر حيث عاش وتربى فيها، وحصل على درجة البكالوريوس في الطب من جامعة القاهرة في عام 2002، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والمناعة في عام 2006، ثم درس التمثيل في مؤسسة TVI Actor Studio NY في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وتخرج منها في عام 2009. بعدها التحق بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة المخرج خالد جلال، وكان من ضمن أعضاء الدفعة الثانية تمثيل وإخراج التي تخرجت في عام 2011، وكان مشروع التخرج هو مسرحية قهوة سادة والتي أثارت جدلاً واسعاً، وقد تم عرضها في أغلب البلاد العربية وحظيت بشهرة واسعة آنذاك. 

مشوار حسام داغر 

واستمر في مشوار التمثيل بعد ذلك من خلال مشاركاته في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، والتي كان منها أفلام أمير البحار، سفاري، ومسلسلات عايزة أتجوز، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، خرم إبرة، الكبير أوي، ابن حلال.

وتحمل الدورة الرابعة اسم الفنان ماجد الكدواني ويتم خلالها تكريم الفنانين عثمان محمد علي، وحسام داغر في حفل الافتتاح، وكريم الحسيني وهاجر الشرنوبي في حفل الاختتام، ويتم تخصيص جائزة أفضل ممثلة خلال عروض المهرجان باسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

وتبدأ العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان والتي يبلغ عددها 17 عرضا مسرحيا، من غد السبت وحتى يوم الاثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام والذي سيكون في مسرح سيد درويش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان مهرجان المسرح العربي حسام داغر ماجد الكدواني حسام داغر فی عام

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن على الريد كاربت بمهرجان المسرح المصري

  توافد منذ قليل عدد كبير  من نجوم الفن المصري والعربي، على الريد كاربت  في افتتاح مهرجان المسرح المصري بدورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، وكان من أوائل الحضور الفنانين : فتوح أحمد، عبد العزيز مخيون، سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، لطفي لبيب، شهيرة، رانيا محمود ياسين، فاطمة الكاشف، أحمد فؤاد سليم، وفاء مكي ،  عايدة رياض، محمد الصاوي، عزة لبيب، الكاتبة فاطمة ناعوت، وفاء الحكيم، سامح مجاهد، أحمد السلكاوي، خدوجة صبري، طارق النهري،المخرج عادل حسان، الدكتور سامح مهران،  محسن منصور،  لقاء سويدان، الدكتورة رانيا يحيى، خالد محمود،  ياسر عزت،  مادلين طبر،  حسن العدل،المخرجة عزة الحسيني، منال سلامة، مفيد عاشور،  هند عاكف،  المخرج أحمد السيد، ميريت الحريري، حمزة العيلي ، والفنانة العراقية روكيان الوادي .

مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته اسم الفنانة الكبيرة " سميحة أيوب "، وينطلق المهرجان اليوم 30 يوليو، ويستمر  حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي، عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم: المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني عن سميحة أيوب: لعبت دورا مؤثرا من خلال المسرح أثناء حرب أكتوبر
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب " سيدة المسرح العربي "
  • «مهرجان المسرح المصري» يكشف أسباب إطلاق الدورة الـ 17 بإسم سميحة أيوب
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب سيدة المسرح العربي
  • إلهام شاهين تشارك جمهورها بصورة لها بمهرجان المسرح العربي
  • تكريم حسن العدل في افتتاح مهرجان المسرح المصري.. صور
  • سلوى محمد علي: سعيدة بتكريمي بمهرجان المسرح المصري وبدايتي كانت في الفرق المستقلة
  • نجوم الفن على الريد كاربت بمهرجان المسرح المصري
  • غدا.. روائع بليغ حمدي على المسرح الروماني بمهرجان العلمين
  • مهرجان المسرح المصري يستعد لإطلاق دورة «سيدة المسرح العربي» بـ الأوبرا