صدى البلد:
2024-07-08@12:19:48 GMT

اكتشاف القرن.. رجل نرويجي يعثر على مجوهرات نادرة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

مجوهرات نادرة عثر عليها رجل نرويجي تعود إلى القرن السادس الميلادي، وذلك بعدما امتثل لنصيحة أطبائه بزيادة حركته البدنية، باستخدام جهاز كشف معادن اشتراه حديثا.

مجوهرات لافتة... بوسي تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة

 

ونقل بيان لجامعة ستافنجر عن إيرليند بور قوله "ظننت بدايةً أنها قطع من الشوكولا أو تابعة للكابتن سابيلتان"، وهو شخصية خيالية شهيرة لقرصان نرويجي.

 

وأعلنت الجامعة أن ما اكتُشف عبارة عن تسع قطع ومجموعة من الحبيبات كانت تشكل سابقًا قلادة فاخرة من الذهب، بالإضافة إلى ثلاثة خواتم من المعدن نفسه.
 


واكتشف عالم الآثار الهاوي هذه القطع في نهاية أغسطس في أرض لأحد المزارعين قرب ستافنجر.

 واشترى الرجل الخمسيني الذي كان يرغب في طفولته في أن يصبح عالم آثار، جهاز كشف معادن لتشجيع نفسه على الخروج من المنزل وزيادة حركته البدنية، نزولًا عند توصية طبيبه ومعالجه الفيزيائي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجوهرات نرويجي

إقرأ أيضاً:

إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا

تابعت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية ، تحت شعار  أسرتنا قد التحدى  للياقة البدنية وتعزيز الروابط العائلية ، وذلك بمركز شباب ابوقرقاص البلد التابعة لإدارة الشباب والرياضة بأبوقرقاص ."

وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتنمية الأسرة المصرية ، ورفع معدلات اللياقة البدنية ، تنظم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، الإدارة العامة للقاعدة الشعبية النسخة الثانية من "دوري الأسرة المصرية" تحت شعار "أسرتنا قد التحدي" ، ويهدف دوري الأسرة المصرية إلى زيادة الترابط بين أفراد الأسرة ، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، والتأكيد على الدور الرئيسي للأسر في توجيه الأبناء نحو ممارسة الرياضة والمداومة عليها، ورفع معدلات اللياقة البدنية للأسر.

وتشترط  المشاركة في دوري الأسرة المصرية ، أن تكون الأسرة مكونة من 4 أفراد ، ( الأب ، الأم ، وعدد 2 من الأبناء)، وأن يكون عمر الأبناء بين 13 و16 سنة، (ذكور وإناث)، وفي حالة الأسر التي لديها ابن أو ابنة واحد فقط ، يُسمح بإضافة أحد أبناء الأقارب ، ليكتمل أفراد الأسرة إلى 4 أفراد، كما يُسمح بإضافة عدد 2 من أبناء الأقارب كإحتياطي للأبناء الأساسيين ، على أن يكونوا في المرحلة العمرية من 13 إلى 16 سنة ، وتستهدف المشاركة في دوري الأسرة المصرية عدد 500 أسرة في كل محافظة، وتحصل الأسر الفائزة على مستوى كل محافظة على جوائز عينية، بالإضافة إلى رحلة مجانية إلى مدينة شرم الشيخ ، بقيمة إجمالية للجوائز تصل إلى مليون جنيه.

وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ، ومديرية الشباب والرياضة، بتنفيذ الأنشطة المختلفة بمراكز الشباب التي تتناسب مع كافة الأعمار والفئات العمرية ، والتي تجعل مراكز الشباب مركز لخدمة المجتمع، ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات وتعليمات  مندى محمد عكاشه مدير عام مديرية  الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة وتنفيذ كامل مخيمر مدير إدارة الشباب والرياضة بأبو قرقاص

مقالات مشابهة

  • ضبط لصين سرقا مجوهرات في السلام بالقاهرة
  • القبض على متهمين بسرقة مجوهرات من داخل مسكن بالسلام
  • اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية النسائية قد تسبب أمراضًا خطيرة
  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • غواص يعثر على ناب حيوان منقرض
  • اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية النسائية قد تسبب مشكلات صحية خطيرة
  • بداية الاختبارات البدنية لبعض لاعبي الأهلي .. فيديو
  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات