توسعت رقعة الصدامات المسلحة بين المهاجرين الافارقة في عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن لتصل الى محافظة لحج شمال عدن .

وقالت مصادر محلية لـ " الموقع بوست " إن عراك دموي نشب مساء اليوم الجمعة بين عشرات المهاجرين الافارقة غير الشرعيين القادمين من اثيوبيا في منطقة صبر بمديرية تبن .


واضافت ان المهاجرين الافارقة استخدموا في عراكهم الذي يحمل ابعادا عرقية ودينية الخناجر والعصي وسقط عدد منهم بجروح وذلك عقب ساعات من صدامات مماثلة شهدتها محافظة عدن قتل واصيب فيها عدد من المهاجرين .


واطلق سكان صبر مناشدة لضبط الافارقة الذين تبلغ أعدادهم بالمئات وهو ما يهدد أمن المنطقة وسكانها.


وتأتي هذه الصدامات في لحج عقب ساعات من صدامات مسلحة اخرى شهدتها مدينة عدن اسفرت عن مقتل 3 مهاجرين واصابة 13 اخرين تم نقلهم الى مشافي المحافظة لتلقي العلاج .


وجاءت هذه الخلافات والصدامات وسط استمرار صمت مليشيا الانتقالي التي تورط عدد من قيادتها بملف تهريب المهاجرين غير الشرعيين الى داخل البلاد مقابل مبالغ بالعملة الصعبة والمسيطرة على المحافظات وعدم تدخلها لفظ الصدامات والسيطرة على الوضع الامني في المحافظات .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن لحج مهاجرين افارقة احتجاجات حقوق المهاجرین الافارقة عدد من

إقرأ أيضاً:

«لجنة الاقصى» تدرس توسيع مسار المقاطعة لتشمل سلع جديدة

الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، باركت اللجنة العمليات العسكرية التي شنها مجاهدو حزب الله على العدو الصهيوني وإصابة العديد من المواقع الاستراتيجية الحساسة للعدو وتكبيده خسائر فادحة.

وأشادت اللجنة بالهجوم المباغت الذي شنه حزب الله على العدو الاسرائيلي صباح أمس الأحد الذي استخدم فيه أكثر من 320 صاروخا في أكبر عملية عسكرية نوعية تمكنت من ضرب عمق العدو الصهيوني في إطار الرد على استشهاد القائد المجاهد فؤاد شكر.

وتضمنت الآليات التي ناقشتها اللجنة مسار إعادة التأكيد على قرار مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية، وآخر مرتبط بالتعاون بين الجهات المعنية لتسهيل جمع المعلومات حول المنتجات التي يجب مقاطعتها بحسب تصنيفها التجاري والجمركي.

وأكدت اللجنة العليا لنصرة الأقصى توسيع نطاق المقاطعة عبر دراسة إمكانية توسيعها لتشمل شركات وسلعا جديدة لم تضاف سابقا تدعم الكيان الصهيوني كانت إسرائيلية أو أمريكية، بالإضافة إلى ابتكار آليات تنفيذية لذلك.

ورأت اللجنة ضرورة وضع آليات للمقاطعة تتسم بالشفافية والوضوح ويتم تطبيقها على أرض الواقع، بالتعاون مع القطاع الخاص لضمان نجاحها شعبيا ورسمياً.

وشددت اللجنة في الاجتماع الذي حضره وزراء المالية عبدالجبار أحمد محمد، والاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، والزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والتربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي، والصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، على أهمية التوعية المجتمعية من خلال تنظيم حملات توعوية بأهمية المقاطعة وأهدافها.

ووقفت اللجنة أمام دراسة خاصة حول الآثار الاقتصادية المتوقعة للمقاطعة، وأقرت اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من أي آثار سلبية.

حضر الاجتماع رئيس مصلحة الجمارك عادل مرغم، ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس، والمدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس سام البشيري.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل توسع نطاق الحرب إلى الضفة
  • تحرير مختطف بعد ساعات على اختطافه في ديالى
  • يقتل شقيقه بطلقة في الرأس .. ثاني جريمة مروعة تهز محافظة إب خلال ساعات
  • محمد بن زايد: المرأة الإماراتية قدمت نموذجاً ملهماً في رحلة التنمية التي شهدتها الإمارات
  • سامسونج تُوسِّع نطاق ميزة Circle to Search لتشمل سلسلتي Galaxy A وGalaxy Tab S9 FE
  • سيول الأمطار تُلحق أضرار في منازل ومزارع المواطنين في حريب القراميش بمأرب
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى السبت المقبل
  • حتى السبت المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة
  • «لجنة الاقصى» تدرس توسيع مسار المقاطعة لتشمل سلع جديدة