شدد مجلس التعاون الخليجي، في تصريحات لأمينه المساعد، الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، لمواجهة التعنُت الحوثي أمام جهود السلام.

وقال: "أصبح استكمال تنفيذ اتفاق الرياض أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى لتعزيز وحدة الصف أمام التعنُّت الحوثي، ومن ناحية أخرى فإن التنسيق بين الجهات المانحة، وكذلك بين أصدقاء اليمن، ضرورة ملحة كذلك".

وأضاف، في مقالة رصدها "المشهد اليمني" اليوم : "فمن دون وحدة الصف بين الأشقاء اليمنيين وتنسيق جهود أصدقاء اليمن فإن الحوثيين سيستمرون في عرقلة أي جهود حقيقية لإنقاذ اليمن من محنته.

وسبق وأن أكدت المملكة العربية السعودية، على أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد الصف بين الأطراف اليمنية، لا سيما في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، والعمل على استعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضاً إيران توجه أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن الجزر الإماراتية وملكية حقل ”الدرة” النفطي مجلس التعاون الخليجي يؤكد أحقية ”السعودية والكويت فقط” في حقل الدرة النفطي بيان خليجي جديد بشأن اليمن وممارسات المليشيا و الوحدة مسؤول سعودي بارز يكشف عن 4 مسارات للسلام باليمن وشرط وحيد لإنهاء التمرد الحوثي لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي” وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى عدن باحث سعودي: طرف عرقل اتفاق الرياض وأفشل الحكومة والرئاسي ويريد دفع اليمن للتمزيق والحروب الأهلية بعد أحداث معاشيق بعدن.. لواء سعودي: من يخرج عن طوع التحالف واتفاق الرياض فلا فرق بينه والحوثي إعلان لمجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن خروج قوات الانتقالي من قصر معاشيق ومدينة عدن والتزام عيدروس بتنفيذ اتفاق الرياض.. صحفي يكشف ما يدور خلف الكواليس تصريحات نارية من مجلس التعاون الخليجي ضد المليشيات الحوثية التابعة لإيران محلل عسكري: لهذه الأسباب سيفشل مشروع الانفصال كما فشل علي سالم البيض

وكان اتفاق الرياض وقع في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 برعاية سعودية، بين الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتم تنفيذ الشق السياسي منه المتمثل في تشكيل الحكومة مناصفة، وعودتها للعاصمة المؤقتة عدن.

فيما لا يزال الشق العسكري يشهد تعثرا في التنفيذ، ويتهم كل طرف الطرف الآخر بعرقلة استكمال تنفيذ الاتفاق. فيما تواصل السعودية جهودها لجمع الطرفين وتوحيد الصفوف لمواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تستغل هذه الخلافات لمصلحتها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المصرية التي استثمرت في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة، وهو ما يعكس التطور الكبير في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي له، أن هذه الأرقام تمثل إنجازًا كبيرًا وتؤكد على الفوائد المتبادلة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المصرية في المملكة تشهد زيادة ملحوظة، بالتوازي مع نمو الاستثمارات السعودية في مصر، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يبحث مع البديوي تعزيز العمل الخليجي المشترك
  • مجلس التعاون الخليجي... تساؤلات مشروعة
  • أسامة الأزهري يشعل احتفالية المولد النبوي ويعزز وحدة الصف مع شيخ الأزهر
  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • بمشاركة السلطنة.. مناقشة آليات النهوض بالعمل المؤسسي الزكوي الخليجي
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية
  • وزيران بريطانيان يتوجهان إلى الخليج لبحث اتفاق تجاري جديد
  • وزيران بريطانيان يتوجهان إلى دول الخليج لبحث اتفاق تجاري جديد