أنهت مديرية الصحة بالمنيا المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان تحت شعار " حقك تنظمى " لخدمة أهالى قرى 5 مراكز على أن تبدأ المرحلة الثانية الأحد القادم فى 4 مراكز ، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بالوصول بالخدمات الطبية والعلاجية المجانية إلى المناطق النائية و القرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

المنيا.. رفع كفاءة طرق وشوارع سمالوط ضمن خطة الرصف 2023 / 2024 بشرة خير.. تطبيق التأمين الصحي الشامل في المنيا 2025

أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن عيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية قدمت خدماتها لحوالى 21 ألف و127 منتفعة فى 5 مراكز ( مغاغة،مطاى، سمالوط، ديرمواس، ملوى)، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الأولى للحملة فى الفترة من السبت 2 سبتمبر حتى الأربعاء 6 من نفس الشهر حيث تم تقديم جميع خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمنتفعات مجانا .

أوضحت الدكتورة وفاء بدوى مدير الإدارة العامة لتنظيم الأسرة والصحة الانجابية أنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات إلى جانب العيادات المتنقلة، لما يقرب من 19 ألف و138 منتفعة، كما تم تقديم خدمات طبية أخرى للمترددين على عيادات الوحدات الثابتة والمتنقلة، وتوفير وسائل حديثة مدعومة من وزارة الصحة بالمجان، وتقديم المشورة الطبية لحوالي 19949 سيدة، فضلا عن تنفيذ 4560 ندوة للتوعية والتثقيف الصحى .

يشار إلى أن فعاليات الحملة يتم تنفيذها على مرحلتين حيث انطلقت المرحلة الأولى من السبت 2 سبتمبر الجارى وانتهت الأربعاء 6 من نفس الشهر في 5 مراكز (مغاغة و مطاى و سمالوط وديرمواس وملوى )

فى حين تنطلق المرحلة الثانية من الأحد 10 سبتمبر الجارى وتستمر حتى الخميس 14 من نفس الشهر فى 4 مراكز ( بنى مزار والمنيا وأبوقرقاص والعدوة ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التامين الصحي الشامل الخدمات الطبية والعلاجية تطبيق التأمين الصحي الشامل خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تنظیم الأسرة والصحة

إقرأ أيضاً:

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية


مسقط- الرؤية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات قرارا رقم 1152/2/19/2024-20  لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية، والتي  تضع إطار عمل واضح ومحدد لتقديم هذه الخدمات؛ بهدف تعزيز الاستثمار في مراكز البيانات، وتحسين جودة مراكز البيانات والخدمات السحابية، ووضع أساس تنظيمي لإدارة المخاطر الأمنية.

وحددت اللائحة الجوانب والأحكام الأساس المتعلقة بتقديم خدمات مراكز البيانات والحوسبة السحابية، ومتطلبات الحصول على تصريح لإنشاء وتشغيل مراكز البيانات، وإنشاء وتشغيل البنية الأساسية لنظام الحوسبة السحابية وتقديم الخدمات المرتبطة بها.

كما فصّلت شروط والتزامات على المصرح لهم بتطبيق معايير معينة من حيث الأداء والتوافر، مما يضمن تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في تشغيل مراكز البيانات.

 وأوضحت اللائحة في أحد فصولها الخاص بأمن المعلومات تصنيفات محتوى المشترك إلى أربعة مستويات، وأولت أهمية لحماية بيانات المشترك وفقا لأفضل المعايير الدولية.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل اللائحة من خلال منصات الهيئة الرقمية وموقعها الالكتروني www.tra.gov.om

 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما