نفت الأمم المتحدة صحة ما جاء في تقرير صحيفة "بيلد" الألمانية حول مقترحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لروسيا بشأن استئناف صفقة الحبوب.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة، إن "تفسيرات المعلومات في مقال "بيلد" غير صحيحة. ويفترض فيها أن الحديث يدور حول أننا نحاول إيجاد طريق للالتفاف على العقوبات.

وهذا غير صحيح".

وتابع: "قبل عام بدأ الأمين العام ببذل الجهود من أجل ضمان وصول الأغذية والأسمدة الأوكرانية والروسية إلى الأسواق العالمية. وهو تحدث عن ذلك بشكل علني أكثر من مرة".

إقرأ المزيد Bild: الأمم المتحدة مستعدة للموافقة على كافة شروط روسيا لاستئناف صفقة الحبوب

وأضاف: "أود التأكيد كذلك أن الحديث لا يدور عن رفع العقوبات. ومن المهم أن نتذكر أن الأغذية والأسمدة الروسية تم استثناؤها من العقوبات. ويحاول الأمين العام، بما في ذلك من خلال مبادرة البحر الأسود ومذكرة التفاهم مع روسيا، إيجاد الإمكانية لزيادة تصدير الأغذية والأسمدة من البلدين على أن يعمل في ظروف العقوبات القائمة".

وأشار إلى أن "نقطة خلاف أخرى مرتبطة بأن الأمم المتحدة توفر بشكل ما إمكانيات لروسيا للتحايل على العقوبات. ولو كان الأمر كذلك، لكان علينا أن نتوقع أي بيان إيجابي من قبل وزارة الخارجية الروسية. وأنتم لم تروه، أليس كذلك؟".

وكانت صحيفة "بيلد" قد أفادت بأن الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته إلى موسكو وافق على الشروط الروسية الأساسية لاستئناف صفقة الحبوب، وخاصة رفع العقوبات عن مصرف "روس سيلخوز بنك" الروسي وإعادة دمجه بنظام "سويفت" للتعاملات المصرفية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة الغذاء العالمية أنطونيو غوتيريش الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مواد غذائية وسائل الاعلام الأمم المتحدة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة

رأس معالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة الرابعة لرؤساء الشرطة (UNCOPS)، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة 26 – 27 يونيو 2024 م، بمشاركة الوزراء ورؤساء الشرطة وكبار ممثلي منظمات الشرطة الإقليمية.
وشهدت القمة مناقشة المشاركة في تعزيز الأمن والسلام من خلال الشرطة الوطنية والأممية، ومعالجة الجرائم العابرة للحدود، وبحث تعزيز قدرات الشرطة على مكافحة الجريمة بسرعة التفاعل والاستجابة، ودور الشراكات في مستقبل عمل الشرطة في الأمم المتحدة وتعزيز قدراتها.
وناقشت قمة الأمم المتحدة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إلى جانب استعراض تجارب الدول المشاركة في إطار تبادل الخبرات، للتصدي للجريمة المنظمة ومواجهة التحديات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • أوليانوف: اعتراف البنك الدولي بروسيا كدولة ذات دخل مرتفع يظهر عدم فعالية العقوبات الغربية
  • أوليانوف يعلق على دلالات إدراج البنك الدولي لروسيا ضمن الدول الأعلى دخلا في العالم
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي