كتبت- نور العمروسي:
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في جلسة نقاشية بعنوان "تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من أجل النهوض بسكان يتمتعون بصحة جيدة".

جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الذي يعقد خلال الفترة من 5 – 8 سبتمبر 2023 بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتهدف الجلسة إلى مناقشة أهمية إدراج مكون المرأة ضمن البرامج والاستراتيجيات السكانية إلى جانب الفوارق بين الجنسين وانعكاساتها على صحة المرأة واستراتيجيات تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجتمعات السكانية.

وستتناول كلمة الدكتوة مايا مرسي، خلال الجلسة الدور المهم للنساء والفتيات وتمكينهن من أجل مجتمع أكثر صحة والرعاية الصحية والتعليم والتمكين الاقتصادي والروابط المتبادلة من أجل سكان أصحاء أهمية كسر الحواجز أمام تمكين المرأة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة قومي المرأة مايا مرسي المؤتمر العالمي للسكان

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنَّه سيتمّ تدريب جميع الرائدات الاجتماعيات بجميع المحافظات على الإسعافات الأولية بالتنسيق الكامل مع الهلال الأحمر المصري، موضحة أنَّ الوزارة تستهدف وجود مسعف في كل منزل.

دورات تدريبية للرائدات

وحول آلية التدريب، وأضافت مايا مرسي لـ«الوطن»، أنَّ الهلال الأحمر المصري سينظم دورات تدريبية للرائدات بجانب توفير دليل الإسعافات الأولية الذي يتضمن جميع الآليات الخاصة بالاسعافات الأولية وكيفية انقاذ المصاب أو المريض.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الهلال الأحمر ستهتم بنشر الكثير من الفيديوهات التوعوية عن الاسعافات الأولية حتى يتثنى للجميع الاطلاع عليها ومعرفتها جيداً، بجانب التدريبات الفعلية، مؤكّدة أنَّه سيتمّ تدريب طلاب المدارس أيضا نظرا لأهمية الإسعافات الأولية في حياتنا.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية