موقع 24:
2024-09-29@06:40:54 GMT

مونديال السلة: ألمانيا تواجه صربيا في النهائي

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

مونديال السلة: ألمانيا تواجه صربيا في النهائي

واصل المنتخب الألماني انطلاقته المميزة في بطولة كأس العالم لكرة السلة، وحقق إنجازاً غير مسبوق في تاريخ مشاركاته بالمونديال، بالتأهل إلى المباراة النهائية إثر فوزه الثمين 113-111 اليوم الجمعة على نظيره الأمريكي المرشح الأول للقب، في الدور نصف النهائي للبطولة، المقامة حالياً بالفلبين واليابان وإندونيسيا.

يلتقي المنتخب الألماني في النهائي بعد غدٍ الأحد مع نظيره الصربي، الذي تغلب على المنتخب الكندي 95-86 اليوم أيضاً في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها المنتخب الألماني نهائي البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز سابق له في المونديال كان إحراز الميدالية البرونزية في نسخة 2002.

وبرغم هزيمته في مباراة اليوم، يمتلك المنتخب الأمريكي فرصة المنافسة على ميدالية في هذه النسخة من خلال خوض مباراة تحديد المركز الثالث في مواجهة نظيره الكندي.

ويقتسم المنتخب الأمريكي مع منتخب يوغسلافيا السابقة الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب العالمي، برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

غير أن المنتخب الأمريكي فقد للنسخة الثانية على التوالي فرصة، استعادة اللقب العالمي بعدما توج المنتخب الإسباني بلقب النسخة الماضية عام 2019 بالصين.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال السلة كأس العالم لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية

البلاد- جدة حقق فريق الخليج لكرة اليد الفوز على نظيره كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة 48- 25، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من (27) سبتمبر الجاري إلى (3) أكتوبر المقبل. وحسم فريق اليد الشوط الأول لصالحه بنتيجة 22- 16، قبل أن يواصل تفوقه ويفوز في النهاية بالمباراة.

ويشارك في البطولة (9) أندية، قُسمت إلى ثلاث مجموعات، الأولى تضم: الزمالك المصري ـ فيزبريم المجري ـ توباتي البرازيلي، وفي المجموعة الثانية: الأهلي المصري ـ برشلونة الإسباني ـ جامعة سيدني الأسترالي، ويأتي الخليج ممثل الوطن وبطل آسيا في المجموعة الثالثة رفقة ماغديبورغ الألماني، وكاليفورنيا إيغلز الأمريكي. وحقق الخليج انطلاقة قوية بعد الفوز على منافسه الأمريكي، قبل المواجهة القوية في الجولة الثانية ضد ماغديبورغ الألماني حامل لقب البطولة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • يد الخليج تهزم إيجلز الأمريكي في مونديال الأندية
  • المنتخب اليمني يسحق نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة في تصفيات آسيا للشباب
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يواصل تحضيراته استعدادا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي
  • سلة الزمالك تواجه بيروت اللبناني في نهائي كأس السوبر الدولية
  • وزير الدفاع الأمريكي: المنطقة تواجه خطر اندلاع حرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • ثمن نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً برباعية على إيران