يلتقي منتخب مصر للرجال للكرة الطائرة مع نظيره منتخب المغرب، غدًا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.    

وزير الرياضة يشهد مباراة منتخب مصر الأخيرة بتصفيات أمم أفريقيا أمام إثيوبيا منتخب مصر إلى ربع نهائي بطولة أفريقيا لكرة الطائرة رجال

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر مع نظيره منتخب المغرب، غدًا السبت في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقد تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي عقب الفوز على نظيره منتخب كينيا بنتيجة “3-0“ في دور الـ 16، بينما تأهل منتخب المغرب بعد الفوز على نظيره منتخب مالي بنتيجة “3-0“.

وكان تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث قد تلقى الهزيمة من نظيره الجزائري بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية، بينما حقق الفوز على منتخب بوروندي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى.

وتضم قائمة الفراعنة كلًا من:” أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد”.

ويترأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، و حسن الحصرى المدرب العام، و محمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، و روجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.

وكان قد اتفق الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، مع شركة تذكرتي على توحيد أسعار تذاكر مباريات مصر ببطولة الأمم الأفريقية لتصبح 40 جنيه من أجل تسهيل حضور الجماهير في البطولة لتقديم الدعم والمؤازرة للمنتخب المصري من أجل التتويج باللقب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر المغرب منتخب مصر منتخب المغرب كأس الأمم الأفريقية

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا

تأهل منتخب جورجيا إلى الدور الثاني في بطولة يورو ٢٠٢٤ بعد تحقيقه لفوز تاريخي على منافسه منتخب البرتغال بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد شالكة 04 بمدينة جيلسينكيرشن في ختام مباريات المجموعة السادسة ليورو ٢٠٢٤ .

تأهل منتخب جورجيا جاء تاريخيا من عدة جوانب كونه جاء عن طريق تحقيق اول انتصار في تاريخ المنتخب الجورجي في مباريات اليورو في أول مشاركاته في البطولة الأوربية. 

ارقام 

اصبح منتخب جورجيا اول منتخب أوربي يتأهل للدور الثاني في اول مشاركة له في البطولات الكبرى منذ منتخب ايسلندا في بطولة يورو ٢٠١٦ .

لأول مرة في تاريخه يفشل كريستيانو رونالدو في التسجيل في المباريات الثلاث لمرحلة المجموعات في اي بطولة من البطولات الكبرى التي شارك فيها مع المنتخب البرتغالي بعدما نجح في التسجيل في البطولات العشر الكبرى التي شارك فيها مع منتخب البرتغال حيث شارك في كأس أوربا في نسخ ٢٠٠٤ و ٢٠٠٨ و ٢٠١٢ و ٢٠١٦ و ٢٠٢٠ وكأس العالم ٢٠٠٦ و ٢٠١٠ و ٢٠١٤ و ٢٠١٨ و ٢٠٢٢ .

الهزيمة أمام منتخب جورجيا هي اول هزيمة لمنتخب البرتغال في مباراة رسمية منذ مباراته امام المغرب في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر كما انها اول هزيمة يتعرض لها منتخب البرتغال منذ تولى المدير الفني الحالي الأسباني روبرتو مارتينيز .

هدف كفتشيا كفارتسخيليا هو اسرع هدف في تاريخ منتخب جورجيا في نهائيات اليورو كما أنه اسرع هدف يتلقاه المنتخب البرتغالي في تاريخه في البطولة الأوربية. 

جورجيوس ميكاتودزة الذي سجل هدف في كل مباراة من مباريات منتخب جورجيا في البطولة اصبح تاسع لاعب يسجل هدف واحد على الاقل في كل مباريات الدور الاول في تاريخ البطولة الأوربية بعد ميشيل بلاتيني عام ١٩٨٤ و الآن شيرر ١٩٩٦ و هيرستو ستويشكوف ١٩٩٦ و سافو ميلوسلوفيتش ٢٠٠٠ و ميلان باروش ٢٠٠٤ و رود فان نيلستروي ٢٠٠٤ و جاريث بيل ٢٠١٦ و كريستيانو رونالدو ٢٠٢٠ .

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أبرز أرقام وإحصائيات مباراة البرتغال مع جورجيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ساوثجيت يواجه موجة غضب جماهيرية رغم تأهل إنجلترا لثمن نهائي يورو 2024
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • التعادل يحسم لقاء فرنسا وبولندا والنمسا تفوز على هولندا بثلاثية
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • 8 منتخبات تتأهل لثمن نهائي يورو 2024
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024
  • موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة
  • تعرف على قائمة منتخب الخماسي لبطولة العالم للناشئين بالإسكندرية