قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أن الوزارة تستهدف زراعة 4 مليون فدان من محصول القمح، وتوفير كافة الكميات المطلوبة للمساحة المستهدف من التقاوى حيث تحدد اليوم أن تكون سعر الشيكارة 550 جنيه لوزن 30 كيلو.

وأضاف الشناوي،  أنه تم تطبيق الدورة الزراعية على القمح فى كل المحافظات من خلال قطاع الخدمات الزراعية الذي وضع خطة تنفذها مديريات الزراعية فى كل محافظة على أن يتم التفعيل الكامل فى الموسم الشتوى القادم.

وأشار رئيس قطاع الخدمات الزراعية، الى أن الموسم الصيفي أوشك على الانتهاء مشيرًا إلى أن الاستعدادات بدأت مبكرة لزراعات الموسم الشتوى وعلى رأسها القمح.

من جانبه أكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، ان الوزارة قامت بتخفيض اسعار  تقاوي القمح للمزارعين بقيمة 100 جنيه، تزامنًا مع بدء طرح تقاوي المحاصيل الشتوية.

وأوضح  رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة،  أنه في بداية التسعير لهذا الموسم كان سعر شيكارة التقاوي نحو 650 جنيهًا، وتم تخفيضها لتصبح 550 جنيهًا بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ولفت إبراهيم، أن تلك الخطوة جاءت دعمًا من الوزارة للمزارع وتشجيعه لزراعة التقاوي المعتمدة، لافتًا إلى أن تلك الخطوة لاقت سعادة بالغة من جميع مزارعي مصر واستحسان لوقوف الوزارة إلى جانب المزارع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القمح الدورة الزراعية الموسم الشتوي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 ألفا و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليونا و943 ألفا و865 بزيادة قدرها 932 مليونا و700 ألفا و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.
وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من  د. محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.
وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية.

مقالات مشابهة

  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية
  • «الزراعة»: قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفدا أوروبيا في مجال الميكنة الزراعية
  • الزراعة: رئيس مكافحة الآفات يشارك في ورشة حول"المبيدات والصادرات الزراعية" بجامعة المنصورة
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • «زراعة النواب»: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ2200 جنيه «خطوة مهمة»
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته