اكتشف باحثون، عظمة، داخل كهف في فرنسا، اعتبروها كشفا نادرا، حيث تعود لطفل، قبل أكثر من 40 ألف عام.

كارول سماحة: أنا نصي مصرية.. ومدينة العلمين فيها عظمة انتشال جثة طفل إثر غرقه بترعة المحمودية في البحيرة

وشكّل هذا الاكتشاف، مفاجأة للمتخصص بعلم الإنسان القديم، برونو موراي، وهو مدير الأبحاث في «المركز الوطني للبحوث العلمية»، الذي قاد دراسة، نُشرت أخيرا في مجلة «نيتشر ساينتفك ريبورتس».

وكان هذا المتخصص في إنسان النياندرتال أو الإنسان البدائي- وهو سلالة بشرية منقرضة سكنت أوراسيا قبل فترة طويلة من وصول الإنسان العاقل- يعمل على جرد الحفريات البشرية المُكتشَفة بين عامي 1949 و1963 في بورغونيه داخل كهف رين، في أرسي سور كور الفرنسية.

ووفّر الموقع، الذي اكتشفه عالِم الآثار أندريه لوروا-غوران، مجموعة غنية من الأدوات والبقايا البشرية المنسوبة إلى النياندرتال، والمرتبطة بالثقافة المسمّاة شاتيلبيرونيان (Chatelperronien) التي كانت سائدة قبل 45000 إلى 41000 سنة تقريباً قبل عصرنا.

وخلال مراجعة المتحجرات الـ64 المحفوظة في «المتحف الوطني لعصور ما قبل التاريخ» في لي زيزي في دوردونيه، عثر “برونو موراي” على عظمة لا تشبه أية عظمة أخرى، هي عبارة عن قطعة من الحوض العلوي لطفل حديث الولادة، حجمها مماثل لعملة الـ2 يورو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كهف فرنسا عظمة

إقرأ أيضاً:

توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

التقطت الكاميرات صور نادرة لكونور نجل النجم العالمي توم كروز وهو يتجول في حفل BST Kings Of Leon في حديقة هايد بارك بلندن يوم الأحد.

 

وظل كونور البالغ من العمر 29 عامًا، بعيدًا عن الأنظار بينما كان يشاهد أداء الفرقة مع مجموعة صغيرة من الأشخاص في إحدى مناطق كبار الشخصيات.

وشوهد أيضًا كونورعندما تم تصويره مع والده في مهبط طائرات الهليكوبتر وسط المدينة، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتبنى النجم البالغ من العمر 61 عام هو وزوجته النجمة الأسترالية نيكول كيدمان كونور وإيزابيلا خلال فترة زواجها التي امتدت بين عامي 1990 و2001.

وخلال مقابلة سابقة مع فانيتي فير في عام 2007، تحدثت ممثلة مولان روج عن قرار التبني بعد تعرضها للإجهاض.

قائلة:"منذ اللحظة التي تزوجنا فيها أنا وتوم، كنت أرغب في إنجاب الأطفال، وقد فقدنا طفلًا في وقت مبكر، وكان ذلك مؤلمًا جدًا حقًا، وهو ماجعلنا نفكر في أمر التبني ". 

وتبنى توم ونيكول ابنتهما إيزابيلا عندما ولدت في ديسمبر 1992، وبعد ثلاث سنوات، تبنوا أيضًا كونور عند الولادة في يناير 1995.

من هو توم كروز

ولد النجم توم كروز في 3 يوليو عام 1962 في إحدى ضواحي نيويورك، لأب يُدعي توماس كروز مابوثر الثالث ويعمل مهندسًا كهربائيًا، وأمه معلمة تُدعي ماري لي .

نشأ كروز قريبا من الفقر ونشأ نشأة كاثوليكية حيث وصف والده «بتاجر الفوضى»، و«المتنمر»، و«الجبان» الذي يضرب أطفاله. قائلاً: "والدي كان من النوع الذي يركلك، إذا حدث خطأ ما".

لم تكن حياة كروز العائلية مستقرة بسبب التنقل المستمر لوالده بين الولايات الأمريكية وكندا للبحث عن عمل، حيث بلغ عدد مرات التنقل قرابة 14 مرة دخل خلالها كروز أكثر من 15 مدرسة. وفي سن 7، اكتشفت أسرته بأنه يعاني من عسر القراءة وأثرت على تحصيله العلمي بشكل كبير. 

لم تستقر العائلة إلا عند طلاق والديه، وأصبح كروز هو المسؤول عن هذه العائلة المكونة من ثلاث شقيقات (لي آن، وماريان، وكاس) وأم بقوا في ولاية كنتاكي.

 وبعد زواج والدته من جاك ساوث في عام 1978، انتقلوا إلى نيوجيرسي، توفي والد كروز بالسرطان في عام 1984.

 التحق كروز بمدرسة داخلية كاثوليكية من أجل تعلم العلوم الدينية بعد زواج والدته، ولكن كان حلمه الأول هو أن يكون مصارعًا محترفًا، إلا أن الإصابة التي تعرض لها في ركبته عندما كان في سن 16 حطمت هذا الحلم.

مر كروز في حياته بالكثير من المتناقضات، فخلال دراسته، التحق في فرق المسرح المدرسي، وأصبح أحد نجوم المسرح على مستوى المدرسة، ونال شهرة كبيرة بين زملائه في المدرسة، ليكتشف أن لديه رغبة جارفة من أجل التمثيل والاستمرار في هذا النجاح، حيث قرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية غلين ريدج في عام 1980 الذهاب إلى نيويورك بحثًا عن الأضواء، وكان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • توم كروز وابنه المتبني.. ظهور نادر يشعل مواقع التواصل الإجتماعي
  • الصافنات تفوز بالمركز الأول بفرنسا
  • اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بفرنسا
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • العثور على مخلوق نادر بالمغرب عمره ملايين السنين
  • المستوردين: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت تراكميا أكثر من 41 مليار دولار
  • شاهد بالفيديو.. أرشيف نادر ملون من السودان يعود إلى منتصف القرن الماضي