أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة الألماني كلاوس شورمان برنامج منافسات اللعبة خلال دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية المقامة في مدينة هيراكليون باليونان خلال الفترة من 9 حتى 16 سبتمبر الجاري.

وأكد الاتحاد الدولي أن منافسات الثلاثي تضاف لأول مرة في برنامج دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية .

يشمل برنامج الثلاثي على السباحة الحرة والعدو والرماية بالليزر وتقام المنافسات على شاطىء أمودارا حيث سيتم تكريم المتوجين بالميداليات .

وتقام منافسات الثلاثي للسيدات يوم السبت بمشاركة 14 لاعبة من دول مصر وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال واليونان ثم منافسات الرجال بمشاركة 16 لاعبًا من دول قبرص ومصر وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال واليونان .

يشارك العدائون في سباق العدو المكون من 5 مراحل تتضمن كل مرحلة 600 مترا بإجمالي 3 آلاف مترا وأربع مراحل في السباحة بواقع 50 مترا لكل مرحلة بإجمالي 200 مترا و 5 أهداف للرماية بالليزر خلال 50 ثانية لكل مرحلة.

بينما تقام منافسات الزوجي المختلط يوم الأحد بمشاركة 14 فريقا هم: مصر وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال واليونان .

ويقوم كل فريق بالمنافسة في 3 مراحل لسباق العدو بإجمالي 1800 متر ومرحلتين للسباحة بإجمالي 100 متر ومرحلتين للرماية بالليزر بواقع 5 أهداف في كل مرحلة خلال 50 ثانية .

ويشارك منتخب الخماسي الحديث ببعثة مكونة من ستة لاعبين هم: يوسف محمد بيومي ومروان أحمد السيد ومصطفى عمرو يسري واللاعبات جنة وليد محمد وسارة عمرو وحبيبة هيثم .

يرأس بعثة الخماسي الحديث الدكتور شادي عبد العزيز امين صندوق الاتحاد المصري ويقود الفريق إيهاب سيد المدير الفني لمنتخب الشباب ، وأحمد إبراهيم سلامة مساعد المدير الفني، ويرافقهم الحكمة رباب حسامه .

ويرأس بعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية واللواء أيمن شويته عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية نائبًا لرئيس البعثة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بعثة الخماسي الحديث الإتحاد الدولي للخماسي الحديث

إقرأ أيضاً:

“قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعدادا لأولمبياد باريس

يدخل منتخب الفروسية لقفز الحواجز مرحلة الإعداد الأخيرة قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024، ببرنامج تدريبي شامل خلال الفترة القادمة في العاصمة البريطانية لندن قبل التوجه إلى فرنسا في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وتقام فعاليات قفز الحواجز في الألعاب الأولمبية باريس 2024 مطلع شهر أغسطس المقبل، وتنطلق بمنافسات الفرق بمشاركة 20 فريقا، يمثل كل منهم 3 فرسان، تعقبها منافسات الفردي يومي 5 و6 أغسطس بمشاركة 75 فارسا.

وأكمل المنتخب مراحل متدرجة من الاستعداد المكثف للمشاركة في الأولمبياد بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.

ونجح فرسان المنتخب في تحقيق نتائج مميزة في آخر بروفة للفرق بالعاصمة التشيكية براغ الأسبوع الماضي، بحصد المركز الثالث في بطولة كأس الأمم للفرق بمشاركة 15 دولة، وحقق الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي المركز الثالث في شوط الجائزة الكبرى، بينما ظفر زميله علي حمد الكربي بالمركز السادس.

وحصد الفارس عبد الله المري المركز الثالث بشوط الجائزة الوسطى في اليوم الختامي للبطولة.

وأكد محمد الناخي مدير لجنة قفز الحواجز في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أن المنتخب دخل مرحلة العد التنازلي قبل الانتقال إلى باريس في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وذلك من خلال مواصلة البرنامج التدريبي ومنح الخيول فترة الراحة المقررة حسب خطة الجهاز الفني بعد المراحل السابقة من الاستعداد في بطولات أوروبا والمعسكرات التي أقيمت في كل من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا.وام


مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو
  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • “قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعداداً لأولمبياد باريس
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن
  • “قفز الحواجز” يدخل مرحلة الإعداد الأخيرة في لندن استعدادا لأولمبياد باريس
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة