صدى البلد:
2024-09-19@03:51:52 GMT

وزيرة البيئة الإماراتية تعلن الهدف من مؤتمر COP28

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

أعلنت وزيرة البيئة والتغير المناخي الإماراتية مريم المهيري، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، عن الهدف المرجو تحقيقه من مؤتمر تغير المناخ "كوب 28" الذي تستضيفه الإمارات في شهر نوفمبر المقبل.

واختتمت "المهيري" مشاركتها في مؤتمر أفريقيا للمناخ الذي استضافته كينيا، وتعهدت الإمارات بمبلغ 4.5 مليار دولار، من أجل دعم التحول المستدام إلى مصادر الطاقة النظيفة في جميع أنحاء أفريقيا.

وقالت الوزيرة مريم المهيري عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس" إنه في شهر نوفمبر المقبل، ستلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دورا رئيسيا في هذه الجهود العالمية من خلال استضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28). 

وأضافت أن هدفنا هو أن نكون بمثابة نقطة تحول عالمية لتغير المناخ، نعيد فيها تركيز جهودنا لخفض انبعاثات غازات الدفيئة، وضمان تمويل المناخ الشامل، وتقديم مبادرات التكيف والتخفيف التي من شأنها حماية الأرواح وسبل العيش. 

وأكدت وزيرة البيئة الإماراتية أن بلادها ستقف إلى جانب الدول الأفريقية وندعو إلى زيادة التمويل المناخي للتوجه نحو مبادرات تحويل النظام الغذائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة البيئة الإماراتية مؤتمر COP28 مريم المهيري مؤتمر تغير المناخ كوب 28 الامارات مؤتمر أفريقيا للمناخ كينيا مصادر الطاقة النظيفة

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

رحبت يوكو كاميكاوا وزيرة الخارجية اليابانية بقرار حكومتي اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين. 

وأعربت كاميكاوا، في بيان رسمي، عن أملها في أن يساهم إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية طموحة ومتوازنة وشاملة بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون الخليجي التي يتم التفاوض عليها بالتوازي، في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، بما في ذلك توسيع التجارة والاستثمار وغيرها من المجالات.

 

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً «الاقتصاد» تلزم الشركات المساهمة الخاصة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها

وأكدت التزام اليابان بتوسيع علاقات التعاون في مختلف المجالات مع تعزيز العلاقات الاقتصادية الواسعة النطاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر «سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي» نوفمبر المقبل
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر “سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي” نوفمبر المقبل
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر