ذكرت وزارة العدل الأمريكية، يوم الجمعة، في بيان أنها صادرت شهر أبريل الماضي شحنة نفط إيرانية كانت على متن ناقلة تديرها شركة يونانية ومتجهة إلى الصين.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان أنها "استولت على ناقلة النفط ،السويس راجان، وحمولتها البالغة 980 ألف برميل من النفط الخام بعدما تبين لها أن الحرس الثوري الإيراني يحاول بيع هذه الحمولة من الذهب الأسود إلى الصين".

وأضافت أن "عملية البيع هذه تنتهك العقوبات الأمريكية والدولية، وبناء عليه استصدرت الحكومة  مذكرة لمصادرة هذه الحمولة".

وبحسب البيان فإن "شركة السويس راجان ليمتد، المالكة للسفينة أقرت في 19 أبريل بذنبها في انتهاك العقوبات وتم تغريمها 2.5 مليون دولار".

كما وافقت الشركة اليونانية المشغلة للناقلة، "إمباير نافيغايشن"، على التعاون مع السلطات الأمريكية وأمرت سفينتها التي كانت موجودة حينئذ في جنوب شرق آسيا بأن تبحر إلى الولايات المتحدة لإفراغ حمولتها هناك. كما لم تؤكد السلطات الأمريكية أنها صادرت الحمولة أو أن الناقلة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة.

وحذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري، في وقت سابق، من قيام أي شركة بتفريغ حمولة ناقلة النفط "سويس راجان" المحتجزة في الولايات المتحدة.

وأقرت شركة الشحن اليونانية بالذنب في تهريب نفط خام إيراني ووافقت على دفع غرامة قدرها 2.4 مليون دولار، بحسبما جاء في وثائق محكمة أمريكية.

هذا وأعلن رئيس دائرة القضاء بمحافظة هرمزكان في إيران (جنوبي البلاد) مجتبى قهرماني، هذا الأسبوع، احتجاز سفينة محملة بوقود مهرب في مياه الخليج، من قبل القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.

إقرأ المزيد إيران تنفي اتهام البنتاغون لها بمحاولة الاستيلاء على ناقلتي نفط قبالة عُمان إقرأ المزيد توتر إيراني أمريكي إثر مصادرة شحنة نفط إقرأ المزيد شركة شحن يونانية تقر "بالذنب" في قضية مرتبطة بإيران

المصدر: أ ف ب + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا النفط والغاز طهران ناقلات النفط واشنطن

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين

كشفت مصادر إعلامية سعودية تراجع الولايات المتحدة عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

 

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

 

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات المشتركة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

 

ومنذ 19 نوفمبر من العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

 

وسجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من الشهر ذاته أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

 

 


مقالات مشابهة

  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • واشنطن تُجدد دعمها لجهود الوساطة الأممية في ليبيا
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات
  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي